Al-Watan (Saudi)

آلاف وظيفة تتيحها 15 فرصة استثمارية بالقطيف

- الدمام: زينة علي غرفة الشرقية أهداف المؤتمر فرص واعدة (الإنترنت)

يقــدم منتــدى الفرص الاســتثما­رية في القطيف 15 فرصــة اســتثماري­ة متاحة لمشــاريع بالمحافظة يتوقع لها أن تتيح 10 آلاف فرصة وظيفيــة، حيــث ســيقدم المؤتمر الذي ستبدأ فعالياته غدا توضيحــا لأهم الفرص الاستثماري­ة المتاحة بالمحافظة مع دراســة جــدوى لتلك المشاريع.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الفرص الاســتثما­رية في القطيــف ســعيد الخباز لـ»الوطــن« أن المنتــدى الذي يعتــبر الأول من نوعه في المحافظة والذي ســيقام تحــت رعاية أمــير المنطقة الشرقية ســعود بــن نايف فرصة للشباب للاستثمار في مشاريع حديثة، وسيتم طرح العديد من الفــرص المتاحة كــون المنطقة لا تزال منطقة جديدة في استثمار المشاريع، بالإضافــة لكونــه انطلاقة لتدشــين صناعة المؤتمرات بالقطيف.

مضيفا أن المنتدى سيطرح مشروع اســتثمار فندق 5 نجــوم بالمحافظــ­ة التي لا يوجــد بها أي فنــدق حتى الآن، بالإضافة لطرح فرصة لمركز للأعمال اللوجســتي­ة عــلى مســاحة 30 ألف متر مربع، وإنشاء منطقة تخزين ومناولة تكون شبيهة بالميناء البري بين القطيف والدمام.

أكــد الخبــاز أن المنتدى يهــدف إلى تحقيق 4 أهداف رئيسية بالإضافة إلى الفرص الاستثماري­ة التي سيطرحها، الهدف الأول تأسيس صناعة المؤتمــرا­ت وهــي صناعة اقتصادية تشــغل الكثير من الطاقات البشرية من مختلف الاهتمامات، وتحرّك الاقتصاد المحلي في جميــع جوانبه عند نضوجها وتطورها.

أمــا الهــدف الثاني فهو محاولــة تدريــب وتأهيل كوادر بشرية تستطيع القيام بتنظيــم مؤتمرات بشــكل احــترافي تحســبا لاحتضان صناعة المؤتمرات في القطيف مســتقبلا. والهدف الثالث توجيه رســالة للمستثمرين بالمحافظة وخارجها باتساع الفرص الاستثماري­ة الكبيرة التي من شــأنها إن وجد لها المســتثمر­ون الراغبون تغيير ديناميكيــ­ة الاقتصاد المحلي، وخلق فرص وظيفية مباشرة، وفرص وظيفية مســاندة، وغير مباشرة.

ويتمثــل الهــدف الرابع في اســتقطاب مدربــين على مســتوى عال مــن الكفاءة للمشــاركة بخبراتهــم مع الشباب والشابات الراغبين في ريادة الأعمال وتطويرها.

أشار الخباز إلى أن المنتدى لا يهدف إلى عــرض فرص للمبتدئين مــن رواد الأعمال، بل يتيح لهم الفرصة للتعلّم من الخبراء الذين استقطبهم المنتدى، في مجــالات ريادة الأعمال وتطويرها، وتطوير وهيكلة الموارد البشرية، حيث يعتبر أول منتــدى من نوعه في القطيف من حيث الحجم والتنظيم يستقطب خبراء من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعــاون في مجالات علمية لها مــردود اقتصادي واعد، مثل الســياحة وتقنية المعلومات، والطاقة المتجددة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والمســؤول­ية الاجتماعيـ­ـة للقطاع الخاص، وريادة المرأة للأعمال.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia