Al-Watan (Saudi)

عتمة تناشد التحالف إنقاذها من إرهاب الحوثي

- حشد عسكري أهمية الموقع

طالب سكان وأهالي مديرية عتمة، في محافظة ذمار، قوات التحالف العربــي والجيش الوطنــي، بسرعــة التدخل وإنهــاء تمرد الميليشــي­ات الحوثيــة وفلول المخلوع، علي عبداللــه صالح. وأوضح أحد الســكان المحليــين، ويدعى حمود الصايف، أن نداء أهالي المديرية جــاء في وقت عاثت فيه الميليشــي­ات فسادا داخل المديرية، مؤكدا وجود عمليات حشد للميليشيات في المديرية لقتــال الأهــالي والمدنيــي­ن، الذين لا يملكون إلا أســلحة بدائية للدفــاع عن أعراضهم وممتلكاتهم.

وأكد الصايف أن الحشــد العســكري الذي تقــوم به الميليشــي­ات الحوثيــة داخل المديريــة من أســلحة وعتاد ودبابات يفوق سكان المديرية مجتمعين، مطالبــا التحالف والشرعية بالتحــرك السريع ومنع الانتهاكات التي تمارسها الميليشــي­ات بحــق الأهالي، في وقت كبدت فيــه المقاومة الشــعبية الميليشيات خسائر جســيمة، رغم أنها ما زالت تنتظر الإسناد الجوي والدعم العسكري السريع.

أوضح الصايف أن الحشد الحوثي الكبير داخل المديرية جاء بســبب التقــدم الذي أحرزه الأهالي والســكان، مما دفع بالميليشــ­يات إلى حشد اللواء العاشر، الواقع في باجل، والقوات الخاصة في الحديدة »كيلوا 16« وعناصر من الأمن المركزي والشرطة العسكرية والعديد من الوحدات التابعة للمخلوع وبعض الميليشــي­ات الأخرى. مشيرا إلى أن مديرية عتمــة تحتــل أهــم المواقع الإستراتيج­ية، وذلك بسيطرتها على خطوط الإمــداد المغذية للميليشــي­ات، التي ستمنعها من التحرك إلى تعز والحديدة عبر خط مدينة الشرق، وخط ذمار عتمة وصابين الحسينية الحديــدة، في وقــت تخطط فيه المليشــيا­ت للتراجع نحو المرتفعات الجبلية، بعد اكتمال تحرير الساحل الغربي الممتد من عدن وباب المندب إلى المخا والحديدة وميدي وعتمة. كما أن الميليشيات الانقلابية ترى ضرورة كسر المقاومة في عتمة وإخمادها، حتى لا تتسع رقعة المقاومة وتنتشر إلى المديريات والمحافظات الأخرى، وبالتالي ســيزداد الرفض الشــعبي للانقلابيي­ن في ذمار والمناطق المحيطة بها.

أوضــح وكيــل محافظة عتمــة، محمــد عبدالوهاب معوضــة، أن المديرية لا تزال محــاصرة، وأشــار إلى أن بعض أهالي المديريــة ماتوا نتيجــة نقــص الخدمــات الطبية وانعدام الأدوية، داعيا التحالــف إلى التدخل وإنهاء الأزمة، مؤكدا أن تحرير عتمة سيمهد لتحرير باقي المناطق الإستراتيج­ية، في وقت تطل فيه المديرية على ســواحل مهمة. وأضــاف أن أهــالي المديرية يعولــون على سرعــة تحرك القوات الموالية للشرعية لنقل المعركة إلى ذمار، بعد الانتهاء من معركة الســاحل الغربي، مشيرا إلى أن الانقلابيي­ن لجؤوا إلى ذمار بعد تزايد هزائمهم في صعدة.

 ?? (الوطن) ?? عناصر المقاومة الشعبية خارج مديرية عتمة أبها: سلمان عسكر
(الوطن) عناصر المقاومة الشعبية خارج مديرية عتمة أبها: سلمان عسكر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia