Al-Watan (Saudi)

موبايلي وإريكسون تتفقان على تطوير مراكز البيانات

- الرياض: الوطن

وقعــت شركتــا اتحاد اتصالات »موبايلي« وشركة إريكسون اتفاقية لتطوير وتحديث مراكــز البيانات لشبكة المقاســم الرئيسية في موبايلي، حيث شــملت الاتفاقيــ­ة عــلى تعزيــز شبكة المقاســم الرئيسية بالخدمــات الافتراضيـ­ـة والســحابي­ة، وتطويــر خدمات الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع. حيث يتم بناء هذه الخدمات على أحدث ما توصلت إليه التكونولوج­يا في خــوادم الاتصــالا­ت لضمان السرعات والسعات العالية وانخفاض مستوى استهلاك الطاقة.

وجاء توقيع الاتفاقية في المؤتمر الــدولي للاتصالات في برشلونة MWC2017، ووقع من طــرف موبايلي المهندس مزيــد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنيــة، ومــن طــرف إريكســون علي عيد رئيس الشركة في المملكة والأردن وفلسطين.

وأكد الحربــي »بعد أن عملت بشكل وثيق مع فريق إريكســون لأكثر من 10 سنوات، فنحن على ثقة بهم لمساعدتنا في تطوير الشبكة مــن خلال توفــير أحدث تكنولوجيــ­ات المعلومات والاتصالات. حيث ستمكننا شراكتنا بالقيام بتســليم أداء معزز للشبكة، وقدرة موحــدة أعلى ســتجلب الكفاءة في عملياتنا.«

كما صرح عيد »باعتبارنا واحــدة مــن شركات الاتصالات المحمولة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، فقد كانــت شركة موبايلي من الشركات الســباقة في احتضان بيانات الهواتف المحمولــة وتمرســت في التوســع السريع لحركة مرور البيانات. فســوف نستمر في دعم تحولها مع التقنيات المتطورة لدينا.«

يذكر أن شركتي موبايلي وإريكسون تمتلكان تاريخ طويل وناجح من التعاون، وأن هذه الاتفاقية الجديدة تبرهن الالتزام المشــترك عــلى إدخــال التقنيات والابتــكا­رات الجديدة إلى السوق الســعودي الذي ســيعمل على دعــم ونمو وتطوير الاقتصاد الوطني.

 ?? (الوطن) ?? الحربي وعيد خلال التوقيع
(الوطن) الحربي وعيد خلال التوقيع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia