Al-Watan (Saudi)

المملكة تقود الجهود الدولية لإنقاذ أطفال اليمن

- عدن: واس برنامج التغذية خدمات الرعاية دعم نفسي

يقــود مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهودا دولية لإعادة تأهيل المستشفيات والقطــاع الصحــي في اليمن، عبر برامج منظمــة للنهوض بالخدمات الطبيــة والعلاجية المتضررة من فوضى الانقلابيي­ن من خــلال توفــير التجهيزات والمستلزما­ت بالإضافة إلى دعوته الأطبــاء اليمنيــين في الداخل والخارج إلى الالتحاق ببرامجه الموجهة لليمن من خلال شركاء محليين ودوليين.

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإرسال أكثر من 58 شاحنة تحمل أكثر من 600 طن من المواد والمستلزما­ت الطبية والعلاجية تســتهدف المحافظات اليمنية كافة، حيث تم البدء في عــدن ومأرب، قبل أن ترسل المســاعدا­ت إلى باقي المحافظات.

وبتمويل من المركز وبشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيســيف) دعم مركز الملك ســلمان بافتتــاح العديد من المراكز ضمــن برنامج التغذية العلاجيــة ونــشر العديد من الفرق المتنقلة التي قدمت العلاج وتابعت حالات ســوء التغذية الحاد بشكل مستمر.

كما شــكل 29 فرقة متنقلة جديــدة للوصــول إلى المناطق النائيــة بما يزيــد على 2800 مهمة وتقديم العلاج لـ 81.11 طفــلاً مصاباً بســوء التغذية الحاد مع تقديــم مكملات // فيتنامــين أ // لنحو 73 ألف طفل وحصــول 41 ألفا دون الخامسة على مسحوق مكملات الغذائية.

دعم المركز في كل من مدينتي الضالع وشبوة تدريب 3,153 عامــلاً صحيًا حــول الإدارة المجتمعية لسوء التغذية الحاد، وافتتاح 854 مركــزاً لبرنامج التغذيــة العلاجية ونشر 114 فرقة متنقلــة جديدة في جميع أنحاء اليمن اســتطاعت تقديم العــلاج لـــ258,067 طفلاً مصابًا بسوء التغذية الحاد.

وفي حقل الصحة قدم المركز دعماً لتنفيذ 5 أنشطة متكاملة شــملت التطعيــم وخدمات الصحــة الإنجابيــ­ة ورعاية الحوامل ورعاية ما بعد الولادة، إضافــة إلى الإدارة المتكاملــ­ة لأمراض الطفولة، بالإضافة إلى القيام بفحــص 1,221,811 طفلاً للتأكد من مدى إصابتهم بالمرض.

ووفر المركــز أيضًا جرعات اللقاح الخماسي لـ 000,261 طفل إلى جانب تلقيح 229,756 طفــلاً ضد الحصبــة وتقديم مكملات فولات الحديد وخدمات الرعاية خلال فــترة الحمل لـ 222,659 امرأة حامل ومرضع.

كما دعم المشروع الأنشــطة التشغيلية لـ 145 فرقة متنقلة مــن خــلال توفير إمــدادات التطعيــم والإدارة المتكاملــ­ة لأمراض الطفولــة والخدمات المقدمة للحوامل والمرضعات لـ ‪409 ,037‬ طفلاً و ‪387 435,‬ امرأة على التوالي.

مول المركــز شراء مولدات ذات جهــد كبير تعمل بالديزل، بالإضافــة إلى 45 وحدة تبريد تعمل بالطاقة الشمســية لتتم الاســتفاد­ة منهــا في مرافــق تخزين الأدويــة في المحافظات والمديريــ­ات، إلى جانب تقديم الدعم النفسي لـــ 314,106 طفلاً منهــم ‪57 620,‬ ذكرًا و ‪48 ,694‬ أنثى.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? طفلة يمنية تحتضن حصتها من المساعدات السعودية
(الوطن) طفلة يمنية تحتضن حصتها من المساعدات السعودية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia