Al-Watan (Saudi)

فيصل بن مشعل: العمل الإنساني ليس محصورا على جنسية معينة

- بريدة: فهد الجهني خدمة المجتمع عيادة متخصصة

استعرض أمير منطقة القصيم رئيــس مجلــس إدارة الجمعية الســعودية الخيرية لمرضى الكبد »كبدك« الأمــير الدكتور فيصل بن مشعل بن ســعود، سير العمل في الجمعية، والجهود المبذولة لتقديم خدماتها لمرضى الكبد.

وأكــد، خلال لقائه بمنســوبي الجمعية أمس في مقــر الجمعية بمدينة بريــدة، أن الجمعية تعتبر الأولى مــن نوعها في المملكة لخدمة مرضى الكبــد، حيث تأسســت عام 1430، وتســعى إلى تحقيق الريادة في دعم ومســاعدة مرضى الكبد وتقديم الخدمات لهم، كونها جمعية إنســانية ليست مقصورة على السعوديين فقط، وإنما لعموم مرضى الكبد، لأن المرض لا يعرف جنسية، والعمل الإنساني والخيري ليس مقصورا على جنسية معينة.

أوضح أمــير القصيم، أن هدف الجمعيــة الأســاسي هــو خدمة الجميع، من خــلال القيام بدور فعــال في خدمة المجتمــع ولكل محتــاج إلى خدماتها، مثمنا الدور الكبير الذي تقــوم به الجمعية في خدمة مستفيديها من مرضى الكبد، متمنيا أن تكون هذه الجمعية لمسة شــفاء وعافية لكل مريض، مؤكدا أن العمل الخيري الإنساني هاجس لكل إنسان.

وبين أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، وبالتكاتــ­ف والتعاضد بين أفراد المجتمع سنكون أعضاء فاعلين في مجتمعنا، مشيدا بتكاتف الجميع ودعمهــم ومؤازرتهم لكل عمل خير ونبيل، لافتا إلى أن حجم التطلعــات والطموحات كبير مما يتطلب المزيد من الجهد والدعم منا جميعا.

وأشــار إلى أن للجمعية فرعا في منطقة عسير بمدينة أبها، ومكتبا تنسيقيا بمنطقة حائل، والآن جار الاستعداد على إيجاد فرع في المدينة المنورة.

كشف الأمير فيصل بن مشعل، أن الجمعيــة تعالــج الآن أسرة مكونة من 34 فردا لم يكتشــفوا إصابتهم بأمــراض الكبد، وأنه يتــم علاجهم حاليــاً في العيادة المتخصصة بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة، مشيراً إلى أن عدد المســتفيد­ين من علاج مرضى التهاب الكبــد »C« الذي وجه خادم الحرمــين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الهيئة العامــة للغذاء والدواء بفســح المستحضر الدوائي الجديد عالميا، بلغ 115 مريضا.

وناقش خــلال لقائه بالمشرف العام عــلى الجمعيــة الدكتور فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للجمعيــة عبدالعزيــ­ز الحميد، ومنســوبي الجمعية عــددًا من الموضوعات التي تهدف إلى زيادة موارد الجمعيــة المالية وتطوير أســاليبها الاســتثما­رية، بهدف إيجاد روافد مالية ثابتة للتطوير وتقديم أفضل الخدمات.

 ??  ?? الأمير فيصل بن مشعل
الأمير فيصل بن مشعل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia