Al-Watan (Saudi)

الأرصاد تدرب منسوبي التعليم على قراءة التقارير المناخية

- جدة: الوطن

وقع وزير التعليــم الدكتور أحمــد العيسى ورئيــس الهيئة العامة للأرصــاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي أمــس، في مقــر وزارة التعليم بالرياض مذكرة تفاهم في مجال السلامة والتوعية البيئية.

وأكــد رئيس الهيئــة العامة للأرصــاد وحمايــة البيئــة أن المذكرة تأتي انسجاما مع حرص وزارة التعليم على حماية الأرواح والممتلكات، وتوفــير مناخ آمن وبيئة ســليمة لجميع منسوبيها لتلتقي مــع حرص الهيئة العامة للأرصــاد وحمايــة البيئة على التعامل مــع بلاغاتها وتنبيهاتها وتحذيراتها الأرصادية بالطريقة المثلى التي تضمن حماية الأرواح والممتلكات، وســعيها لتضمين الوزارة للمفاهيم البيئية في مناهج مراحل التعليم المختلفة والمساهمة مع الهيئة في نشر الوعي الأرصادي والبيئي بين كافة أفراد المجتمع.

وتنــص المذكرة عــلى إعداد الخطة الإســترات­يجية والسنوية وعرضها على اللجنــة التنفيذية لدارســتها واعتمادها، والتعاون في تدريب منسوبي وزارة التعليم على قراءة التقارير المناخية وفهم مضامينهــا. والتعاون في تدريب موظفــي الأمن والســلامة على إعداد التقاريــر الفنية بناءً على التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. والتعاون والمشاركة في توفير المادة العلمية وتصميــم الحقائــب التدريبية المناســبة. والمشــارك­ة في إعداد وإنتاج المواد التوعوية التي تقرها اللجنة التنفيذية. وكذلك المشاركة في تنفيــذ الحمــلات الإعلامية والمهرجانـ­ـات والمعارض المتنقلة التوعويــة. والمشــارك­ة في إعداد المســابقا­ت على مستوى مناطق ومحافظات المملكة. والتنســيق مع الطرف الأول للمشــاركة في ورش العمل والنــدوات العلمية المتخصصــة في مجــال البيئة والأرصاد الإقليمية والدولية.

 ?? (الوطن) ?? العيسى والثقفي يوقعان مذكرة التفاهم
(الوطن) العيسى والثقفي يوقعان مذكرة التفاهم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia