Al-Watan (Saudi)

التعليم اليمنية تمنع مناهج حولها الحوثيون إلى خطابات طائفية

- أبها: سلمان عسكر

كشف البحث والتحليل لكثير من الكتب المدرسية في اليمن، عن سعي الحوثيين لطمس الهوية اليمنية والعقيدة الدينية في الشارع اليمني، عبر إدراج مفردات ومصطلحات تكرس العداء والطائفية والعنصرية ضد شخصيات مهمة في التاريخ الإسلامي، وتغيير مفردات لتكون تحريضية باتجاه الكراهية.

وأكد وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله لملس في حديث إلى »الوطن« أن وزارته وجهت قطاعات التعليم في عدن، وجميع مديري عموم مكاتب التربية في محافظات الجمهورية، بمنع توزيع كتب الجزء الثاني، من المناهج الدراسية للعام الجاري 2017، الواردة من فرع مطابع الكتاب المدرسي بصنعاء.

وفي التعميم الذي زود »الوطن« بصورة منه. قال لملس »إنه تبين من خلال الاطلاع على كتب الجزء الثاني والمطبوعة في مطابع الكتاب المدرسي في صنعاء تعرضها للتحريف والتعديل، ويأتي ذلك خلافا للقرار الوزاري رقم 3 لعام 2016، والذي ينص على الاعتماد على الكتب المدرسية لعام 2014.

وزود الوزير«الوطن»بصورة للتقرير الخاص لتحليل الكتب، والتي تظهر الفرق بين الطبعة القديمة المعتمدة والطبعة المزورة التي قام الحوثيون بطباعتها.

وتنشر »الوطن« نماذج من التغيير الطائفي التي اتبعها الحوثيون في كتاب »لغتي العربية« للصف التاسع.

يذكر أن الكتب الأخرى التي شملها التقرير هي( القرآن الكريم والتربية الإسلامية ـ الصف الأول أساسي) و(القرآن الكريم والتربية الإسلاميةـ الصف الثاني) و(اللغة العربية ــ الصف الأول الأساسي ) و(اللغة العربية ــ الصف الثاني الأساسي) و(اللغة العربية ــ الصف الخامس الأساسي) و( التربية الاجتماعية ــ الصف الثالث الابتدائي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia