Al-Watan (Saudi)

الوايلي: دمرنا أسواق السلاح والحسم اقترب

إعادة الإعمار معاناة السكان

-

كشــف محافظ صعدة، هادي طرشان الوايلي، عن تدمير أسواق السلاح والمواقع التي تستخدمها ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة ومديرياتها، ضد الشرعية والمواطنين.

وأبان أن نهاية الحوثيين اقتربت، وأن المقاومة الشعبية بدعم التحالف تسيطر على عدة مواقع في صعدة، وســيتم تطهير المحافظة عما قريب من المتمردين.

وأضاف في تصريح إلى »الوطن«، »تم فتــح جبهتين مهمتــين على صعدة من منفذين رئيســيين؛ هما: منفذ البقع الحدودي الدولي الذي يربط صعدة مــن الجهة الشــمالية الشرقيــة، ومنفذ علب الدولي، والمنفــذا­ن تحت ســيطرة الشرعيــة والجيش الوطني بشكل كامل، بدعم من قوات التحالف.

عن قصف أسواق السلاح التي يسيطر عليها الانقلابيو­ن، وتعــود أملاكها إلى تاجر الســلاح، فارس منــاع، قال: إن المواقع التي تم اســتهدافه­ا كثيرة جدا، بما فيها أسواق السلاح التي تم تدميرها وتسببت في انهيار شبه تام للحوثيين في كثير من مواقع صعدة.

وأضاف«أعظم شيء نقدمه للمواطنين في صعدة، هــو أن نزيح عنهم شــبح الانقلابيي­ن، الذي كان يخيم على ســكان صعدة منذ زمن طويل، وهذا في حد ذاته يعدّ إنجازا كبيرا.

وســنقوم بإعادة إعمار واســتتباب الأمن، وســتعود الحيــاة إلى أفضل مما أضاف الوايــلي، أن عصابات الحوثيين كانت تنفذ مشروعا إيرانيا ليســت له علاقة بمصلحة اليمن، إذ قدمــت لهم وعودا واهية، وســيتم تطهير المحافظة عما قريب، وإنهــاء وجود المتمردين فيها، فقد عانى الســكان كثيرا خلال الفترة الماضية من التجاوزات في حقهــم، وكل من يظهر اعتراضه على سياســات الحوثيــين يتعرض للاعتقــال والتعذيب ومصادرة أملاكه. وعن عمليات الســلب والنهب والتنكيل انتقاما مع بداية نهايتهم في صعــدة، قال«لم يترك المتمردون وســيلة للانتقام إلا وعملوا بها، من قتل وترهيب وتنكيل واعتداء على الحدود، نحن نأســف لما لحق بالقرى الحدودية السعودية من أذى كان منطلقه محافظتنا في صعــدة، لكن هذا هو دأب الحوثيين الذين يتنكرون لكل جميل مع جيراننا ومن وقفوا معنا، وما زالوا يقدمون لنا الكثير.« كانت عليه، وســتتم معالجة الآثار التي تســببت فيها ســيطرة الحوثيين، دون اضطهاد أو انتهاكات لأي مواطن كان.

وسيتم وضع الرجل المناسب في المكان المناســب، لإدارة مديريات ومدن صعدة كافة. وتم إعداد كل الإجراءات لمحاســبة العصابــات المتمــردة لمحاكمتها على ارتكابها جرائم ضد الإنسانية في صعدة وفي اليمن كاملا.

والأيام القادمة تبشر بالخير لمواطني صعدة، فقــد تلقينا وعــودا لإعمارها وترتيب الخدمات فيها، وســيكون هناك دعم للإعمار، بعــد تطهير المحافظة من قبضة الميليشيات الاجرامية.»

 ??  ?? جازان: يحيى خردلي هادي الوايلي
جازان: يحيى خردلي هادي الوايلي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia