Al-Watan (Saudi)

نواب الكونجرس يحذرون من مراوغات طهران

- أبها: الوطن

نقلــت صحيفــة »ذا هيل« الأميركية المتخصصة في شؤون الكونجــرس، تحذيــر النائب الديمقراطـ­ـي، بيل فوســتر، للرئيــس دونالــد ترمب، من مغبة التردد في تفكيك البرنامج النووي الإيراني، مؤكدا أن ذلك يعني أن العالم سيستيقظ أمام إيران النووية.

وشدد فوســتر خلال لقاء جمعه بالســفير السابق، جون بولتون، عــلى أن إدارة ترمب عليهــا التعهــد بتفكيك ذلك البرنامج المثــير للجدل، خلال أبدى سفير واشــنطن السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، تشككه في احتمال التزام طهران بالاتفــاق النــووي، معتبرا أن افضل حل للتشــديد عليها هو إبطاله بالكلية. وأوضح أن كل يــوم يمر على الولايــات المتحــدة دون ردع إيران، سيدفع الأخيرة إلى تعزيز قدراتها، متهمــا طهران بعدم وجود رغبة لديها للامتثال لبنود الاتفاق النووي. عام أو اثنين على الأكثر، محذرا من إمكان حدوث أمرين في حال لم يحدث ذلك، إما اندلاع حرب مباشرة، أو صعود إيران كقوة نووية في المنطقة.

ودعا فوســتر قادة طهران إلى الالتــزام الكامل بما ورد في الاتفاق النــووي المبرم معها، من خــلال اســتكمال إزالة ثلــث أجهزة الطــرد المركزي المثبتة، والحد مــن مخزونها من اليورانيوم المخصب بنسبة 98%، إضافــة إلى ملء مفاعل أبحاث الماء الثقيل بالأســمنت، وهو ما يجعلهــا غير صالحة للعمل. وبحســب مراقبين، فإن نوايا الرئيــس ترمب حــول تطبيق وعده الذي التزم به خلال حملته الانتخابيـ­ـة بتمزيــق الاتفاق النووي المبرم مع إيران، ما يزال يراوح مكانــه، إذ لم تظهر أي بوادر لــدى إدارته حول إمكان إلغاء الاتفاق، باســتثناء فرض مزيد من العقوبات عليها بسبب تجاربهــا الصاروخية الأخيرة، وشــملت العقوبات شخصيات وكيانات موالية للنظام الإيراني.

 ??  ?? التجارب الصاروخية تثير غضب المجتمع الدولي (سكاي نيوز)
التجارب الصاروخية تثير غضب المجتمع الدولي (سكاي نيوز)
 ??  ?? داعشيات يتدربن على حمل السلاح (سكاي نيوز)
داعشيات يتدربن على حمل السلاح (سكاي نيوز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia