Al-Watan (Saudi)

ورقة عمل تناقش تكامل السنوات التحضيرية مع متطلبات سوق العمل

رؤية 2030

- الرياض: خالد الصالح

في الوقت الذي تنظم فيه جامعة الإمام محمد بن سعود الإســلامي­ة المؤتمر الوطني الثاني للســنة التحضيرية في الجامعــات الســعودية تحت عنــوان »تكامل أدوار الســنوات التحضيرية مع متطلبــات ســوق العمل« في يومــي 9 و10 جمادي الآخرة الجاري، أوضح وكيل الجامعة للدراســات العليا كشــف المحمــود أن المؤتمر ســيتناول محور الســنوات التحضيريــ­ة ورؤية 2030، قائلا »هذه الرؤيــة المباركة تمــت ترجمتهــا في جامعة والبحــث العلمــي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمود آل محمود، أن المؤتمر ســيتناول عددا مــن المحاور منهــا تكامل أدوار السنوات التحضيرية مع التعليــم العام، وطبيعة الإمام من خلال عدة مناشط ومبادرات ومحاور، ومن هذه المبــادرا­ت التي كان للجامعة السبق فيها هي إنشاء مكتب لإدارة التحول، وقبلها إنشاء العلاقــة بــين البرامــج التحضيريــ­ة في الجامعات ومؤسسات التعليم العام.

ويناقش المؤتمر 90 ورقة عمل وبحثــا تتناول تكامل أدوار السنوات التحضيرية مع متطلبات سوق العمل. لجنــة عليا إشرافيــة ترعى وتساند جميع المبادرات التي لها علاقــة بالرؤية، وما هذا المؤتمر إلا امتداد لهذه المسيرة المباركة .« أثار مقطع فيديو يظهر إعداد إدارة تعليم منطقة حائل أطول بوفيه في العالم، يتجاوز طوله 500م، في حفل أقامته تكريما لمتقاعديها، استغراب متداوليه على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عدّه البعض بذخا وتبذيرا، مشددين على أهمية أن تكون الإدارة قدوة في عدم التبذير. من جهتها، أوضحت إدارة التعليم أن المقطع المصور الذي تم نشر مبالغ فيه، ويحمل جملا إنشائية غير مبررة، وأنه تم تصويره خلال الاستعداد لتجهيز مأدبة العشاء التي حضرها أكثر من 350 من المعلمين والإداريين المتقاعدين المحتفى بهم، و550 من المدعوين.

حائل: فريح الرمالي وجهت وزارة الصحة باستثناء اللقاحات من برنامج العلاج بأجر في المراكز الصحية، وتقديمها مجانا للجميع حسب جدول التحصينات الوطني المعتمد. وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في توجيه للمراكز الصحية على أهمية المحافظة على أعلى تغطية ممكنة باللقاحات الأساسية، حفاظا على الصحة العامة في المملكة، وتوجيه من يلزم باستثناء اللقاحات من برنامج العلاج بأجر وتقديمها مجانا للجميع. وكانت وزارة الصحة نوهت حيال قرارها القاضي بالعلاج في المراكز الصحية الأولية بأجر إلى إنه يخص فئة الأجانب الذين لا تنطبق عليهم أهلية العلاج، فيما لا زالت مراكز الرعاية الأولية تقدم خدماتها للمواطنين مجانا، حيث يعد ذلك تنظيما إجرائيا بالمقابل المالي. المدينة المنورة: سعد الحربي

 ??  ??
 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? المحمود متحدثا خلال المؤتمر الصحفي أمس
(الوطن) المحمود متحدثا خلال المؤتمر الصحفي أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia