Al-Watan (Saudi)

طريق الرين يتربص بعابريه وينتظر الحلول

- بيشة: سلطان آل فاهدة حوادث جسيمة مركز إسعافي

بات طريــق الرياض »الرين« بيشــة، يشــكل مسرحا للموت المحقق، بعد أن سجلت إدارة المرور في محافظة بيشــة ضمن نطاقها أرقاما قياسية تؤكد الخطر المحدق بسالكي هذا الطريق.

بينت إحصائيــة المرور لعام 1437، أن عدد الحوادث الجسيمة في الحدود الإدارية لمحافظة بيشة على طريق بيشــة الرين الرياض بلغت 17 حادثا، توفي فيها أكثر من 23 شــخصا و18 مصابا، ليأتي طريــق »الرين« ثانيا بعد تصــدر طريق بيشــة خميس مشيط للحوادث الجسيمة لنفس العام بالحــدود الإدارية التابعة لمحافظة بيشة بـ35 حادثا توفي فيها 31 شخصا وأصيب 66، في الوقت الذي يســجل الطريق في نطاق منطقة الرياض أرقاما أكبر كان آخرها احــتراق 12 مواطنا ومواطنة في حادث واحد، كان من ضمنهم عائلة مكونة من 10 أبناء من بيشة، حيث شــيعهم أهالي بيشة في جامع إمام الدعوة مؤخرا وســط حزن غامر بحضور أكثر من 3000 مشيع.

ويبلغ طول طريق بيشة الرين الرياض 680 كلم ليربط المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، حيث يشكل أهم المشاريع الإستراتيج­ية لوزارة النقــل في المملكة في ظل عدم اكتمال منظومة الخدمات به.

اعتمدت هيئــة الهلال الأحمر مركزا إســعافيا في شمال بيشة على امتداد الطريــق، في الوقت الذي أشار فيه مصدر أن المركز لم يكن مســتحدثا، حيث سيتم نقل مركــز الهــلال الأحمر في طريق العلاية بيشــة إلى شمال بيشــة، وبالتالي سيصبح طريق العلاية بيشــة بدون أي مركز للهلال الأحمر.

وطالب الأهالي الهيئة بالعمل عــلى إنشــاء مراكــز إضافية واعتمادها كون محافظة بيشــة تقع على مفترق خمســة طرق رئيســية كــبرى تربطها بثلاث مناطق رئيســية في المملكة وهي طريق بيشــة الريــن الرياض، وطريق بيشــة خميس مشيط، وطريق بيشــة العلاية، وطريق بيشة رنية الخرمة، وطريق بيشة تثليث، وبالتالي فإن عدد المراكز الحالية أقــل من حجم الحوادث التي تســجلها إحصائية الهلال الأحمر.

 ?? (الوطن) ?? أحد الحوادث المرورية على طريق الرين
(الوطن) أحد الحوادث المرورية على طريق الرين
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia