Al-Watan (Saudi)

صد تسلل فاشل للانقلابيي­ن وتدمير مخازن أسلحة

- جازان: يحيى خردلي رصد الهروب استهداف المدنيين مواجهات مستمرة

تواصلت مساء أمس عمليات مكثفة لصد محاولات يائسة لمسلحي الحوثي وأتباع المخلوع صالح للتسلل باتجاه الحدود السعودية باتجاه الطوال. ورصدت القوات السعودية تعزيزات متعددة ومدرعات تقترب باتجاه الحدود وتمكنت مــن القضاء عليها وتدمير آليات ومدرعات بأطقمها فيما قصفت قواعد لإطلاق صواريخ وقذائف عشوائية سقطت في الحدود ودمرت عشة لتربية الطيور والتي سبقها في الماضي استهداف محميات الحيوانات الخاصــة في الخوبة وقتلت فيه عشرات الغزلان والماشــية والإبل في انتهاكات تسجل ضد الحوثي في استهداف المدنيين والمساجد والمدارس ولم تسلم من حقدهم حتى الحيوانات.

رصدت كاميرات التصوير هروب مسلحين باتجاه المرتفعات التابعة لصعدة جنوب شرق قرية المبخرة الحدودية، بعد أن شــاهدوا مقتــل رفاقهم، تاركين أسلحتهم وقذائفهم، وســمعت مساء أمس أصوات انفجارات ضخمــة. قالت مصادر عســكرية إنها عمليات تفجير مخازن للسلاح في حرض أثناء كشف عملية تخزين سريعــة وكبيرة في أكثر من موقع وتم تدميرها ومقتل عدد من عصابات الحوثي الذين كانوا يقومون بتموين تلك المخازن.

شهدت منازل المدنيين في القرى الحدودية وأماكن تجمعاتهم سقوط عدد من المقذوفات العسكرية التي تعمل الميليشيات الانقلابية على إطلاقها بهدف حصد أرواح الآمنين مــن مواطنين ومقيمين. وكان عدد من قرى محافظة صامطة والعارضة والطوال قد شهدت أمس ســقوط أكثر من 7 مقذوفات لم تســجل أي إصابات حتى ساعة تحرير الخبر.

شــهدت جبهة الحرث التي تعــد أكثر الجبهات اشــتعالا اســتمرارا للمواجهات التــي تكبد فيها الانقلابيو­ن خســائر فادحة في الأرواح، قتل خلالها 12 عنــصرا، بينهم عــدد من القيــادات الميدانية، معظمهم من صغار الســن الذيــن يتم الزج بهم في مواجهات خاسرة. وأكد مصدر عســكري من داخل المواقع الحدوديــة لـ»الوطن« أن المدفعية وراجمات الصواريخ استهدفت أمس أطقما عسكرية ومخازن أســلحة داخل بعــض القرى اليمنيــة الخالية من السكان، مما اسفر عن تدميرها بشكل كامل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia