Al-Watan (Saudi)

مفخخات داعش تفتك بالمدنيين في شوارع الموصل

- بغداد: علاء حسن، الوكالات خسائر كبيرة

واصل الجيش العراقي أمس استعادته المزيد من المواقــع في الجانب الغربي من مدينة الموصــل من قبضة تنظيم داعش، فيما أفادت مصادر أمنية في المدينة بقيام عنــاصر التنظيم بحرق أبــراج الهاتف النقال في عدة أحيــاء غرب الموصل، كما أفاد شــهود عيان بأن عــدداً كبيراً من ســكان الموصل عالقون تحت الأنقاض، وجثث المدنيين في الشــوارع، لافتين إلى سماع صراخ من تحت ركام منازل وسط المدينة. وقالت مصادر إن القتال سيتوقف لإفساح المجال للبحث عن العالقين تحت الأنقــاض في المناطق المحررة، لاســيما أن بعض المنازل دمرت بشــكل كامل، إما بســبب الضربات الجوية أو بسبب مفخخات داعش.

وفيما رجحت مصادر عســكرية حســم معركة الموصــل في نهاية الشهر الجاري، أفادت وزارة الدفاع الأميركية بانخفــاض عدد عناصر تنظيــم داعش في الموصــل وفرار زعيمه أبوبكر البغدادي من المدينة، ونقلت وســائل إعــلام عن مصدر في البنتاغون قولــه إن عدد عناصر التنظيم غربي الموصل 2500 مقاتل، وزعيمهم البغدادي غادر المدينة إلى جهة مجهولة.

قال قائد الحملة العســكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبدالأمير يارالله في بيان، إن قــوات مكافحة الإرهاب حررت حيي الســايلو والمعلمين، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهمــا، وكبدت العدو خسائر كبيرة.

ومن جانبه، أفاد الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش ســمير داود المحسن باســتعادة محطة كهربــاء بادوش في الجانب الغربي للمدينة.

وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق استعادته حيي الشهداء والمنصور، مضيفا أنه ســتتبع ذلــك عملية تطهير واســعة للحيين، لملاحقة مسلحي تنظيم داعش.

وأشــارت مصــادر إلى أن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف على مواقــع التنظيم في أحياء الموصل الغربية تسببت في خســائر مادية كبيرة ومقتل عدد كبير من المدنيين.

وفي المحور الغربي للمدينة، اســتعاد الجيش العراقي الســيطرة الكاملة على آخر طريق يقــود إلى الغرب من الموصل باتجاه قضاء تلعفر.

وقال الجيش إن الســيطرة على هذا الطريق ستعزل الجانب الغربي من وإلى الأحياء الجنوبية للمدينة مع قضاء تلعفر الذي بات محاصرا من جميع الجهات.

 ?? (رويترز) ?? عراقيون فارون من القتال بالموصل
(رويترز) عراقيون فارون من القتال بالموصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia