Al-Watan (Saudi)

العيسى: فشلنا في إدخال شركات أخرى للتأمين

- الرياض: خالد الصالح البرنامج مثل لحم الطاووس أعداد المسجلين في التأمين الفرصة متاحة للشركات شركة تكافل الراجحي لا تأمين بالمجان

كشــف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن الوزارة فشــلت خلال الفترة الســابقة في إدخــال شركات أخــرى للمشــاركة في برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم، مرجعا ذلك لكون العروض والامتيازا­ت التي قدمت من قبل الشركات لم تكن مناسبة، إضافة إلى ارتفاع الأسعار المقدمة لدى عدد آخر من الشركات. جاء ذلك خلال تدشــينه البرنامج أمس في مقــر الوزارة. وتقدم العيسى زملاءه في الوزارة بالتســجيل في البرنامج.

ردا على سؤال لـ»الوطن« حول بعض الآراء التي وصفت البرنامج بأنــه مثل لحم الطــاووس، الذي يرفض تناولــه الكثيرون قال »لن أعلق على رأي شخص بعينه، ونقدر كل الآراء، ونأمــل أن يكون الطرح موضوعــي، ويؤخذ في الاعتبار كل العناصر المتعلقة بالتأمين، ووضعه في الســوق، ولا أعتقد أن الوازرة كانت أمام اختيــارات أفضل من التي قدمتها«.

أكد العيــسى أن الوزارة تأمل في تقديم خدمات ممتازة للمستفيدين، وأن الــذي لا يــرى أن البرنامج مناســب له، فالــوزارة تعذره لما قد يكون لديــه من خيارات أخرى خاصة بــه، لافتــا إلى أن الوزارة ستعلن بشكل مســتمر عن أعداد المســجلين في التأمين بــين الفينة والأخرى، مستبعدا تحقيق مطلب البعض بــأن تتحمل الوزارة جزءا من مبلغ التأمين.

بين العيــسى أن الفرصة لا تزال مفتوحــة أمام جميــع الشركات الملتزمــة بالــشروط وضوابــط مجلس الضمان الصحي بالدخول للبرنامج، محددا أســبوعين فقط لهم، وبعدها ســيتم إغلاق الباب والاكتفاء بشركة تكافل الراجحي. وأشــار الوزيــر إلى أن البرنامج اختياري، وأن التعليم لم تجبر أحدا على الانضمام إليه.

لفت الوزير إلى أن اختيار شركة تكافل الراجحي كان بسبب مناسبة العرض المقدم من قبلها من ناحية الأســعار والمزايا المقدمة لمنسوبي التعليــم، مشــيرا إلى أن الاختيار جاء بكل شــفافية وليس للوزارة أي مصلحة مــع أي شركة مقدمة للخدمات. وبين أن ســوق التأمين في المملكة لا يــزال حديثا، ويواجه الكثير من التحديات.

وعــن الانتقــاد­ات التي طالت البرنامج والآراء التي طالبت بتقديم التأمين مجانا لمنســوبي التعليم، قال العيسى، إن منســوبي التعليم يســتحقون ذلك، لكــن لا يجب مقارنتهم بموظفي القطاع الخاص أو موظفي القطاع شبه الحكومي التي لديها أنظمة مــوارد بشرية مستقلة عن الحكومة، كما أن لديها مرونة في تكييف عقود موظفيها.

 ?? (الوطن) ?? العيسى خلال تدشينه برنامج التأمين الصحي أمس
(الوطن) العيسى خلال تدشينه برنامج التأمين الصحي أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia