Al-Watan (Saudi)

صد هجوم فاشل على الحدود ومقتل عشرات المتمردين

مسجد ومصلى العيد بعنيزة في غير اتجاه القبلة

- جازان: يحيى خردلي

تمكنت القوات المســلحة الســعودية المرابطة على الحدود في الطوال مســاء أول من أمس، من إفشال محاولتين لتسلل مسلحين يتبعون لميليشيا الحوثي والمخلــوع صالح باتجــاه محافظتي الطوال والموسم.

وكشــفت مصادر عــن مقتل عــشرات من المســلحين، ولم يؤكد ما إذا فــر أحد من موقع المعركة أم لا بعد تبادل شديد لإطلاق النار استمر قرابة الساعة، اتضح بعدها أن المسلحين يحملون رشاشــات وقنابل يدوية ومخازن للرشاشــات عليها ملصقات لصور الحوثي وملصقات إيرانية.

وقصفــت المدفعية عددا مــن الأهداف داخل حرض ومحيط ميدي، وتعقبت مروحيات الأباتشي عناصر يتبعون للحــرس الجمهوري اقتربوا من الحدود السعودية أثناء محاولتهم رمي القذائف على رقابات حدودية.

وكثفت طائرات التحالــف غاراتها على مواقع في أحد الأودية بين حرض والموســم تحصن فيها مســلحون، وتمكنت من مقتل وإصابة العشرات وتدمير معدات وآليات أعــدت لنقلهم وإمدادهم بالتمويــن بعد أن تم رصدهــا ورصد تحركات عسكرية واضحة في الموقع.

وتمكنت قوات حرس الحــدود والمجاهدين في الدائر من تنفيذ كمائــن في مناطق جبلية وعرة، ونجحت في إحباط عمليات تهريب ومتسللين. كشف مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة عنيزة محمد البادي، أن أحد المساجد ومصلى العيد تم اكتشاف خطأ القبلة لوجود أخطاء في بناء المحراب، وأضاف البادي أن عدد المساجد التي تشرف عليها الإدارة 700 مسجد وجامع، كما يوجد 139 مسجدا في المحافظة بدون أئمة، كذلك يوجد 162 مسجدا بلا مؤذن لنقص عددهم. وقال: إن من اجتهد في القبلة سواء في الصحراء أو في البنيان، ثم بان له أنه على غير القبلة ففي هذه الحالة صلاته صحيحة ولا قضاء عليه، لكنه بعد إدراك جهة القبلة عليه أن يتوجه إلى الجهة الصحيحة، لكن من صلى بلا اجتهاد فعليه القضاء، وأشار إلى أن من يعلم أن قبلة المسجد خطأ ويصلي فيه فصلاته باطلة.

عنيزة: عبدالرحمن الفنيخ

 ?? (الوطن) ?? جاهزية لأحد الجنود على الحد الجنوبي
(الوطن) جاهزية لأحد الجنود على الحد الجنوبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia