Al-Watan (Saudi)

تعويضات الانقطاعات تستنفر قياديي الكهرباء

- أبها: الوطن

وضع قــرار هيئــة تنظيم الكهرباء القــاضي بإلزام مقدم الخدمــة »شركــة الكهربــاء« بتعويــض المشــترك في حــال انقطاع التيار عنــه 4 مرات في العام الواحد، في موقف محرج إذ تصدر جدول أعمال اجتماعات قيــادات الكهربــاء في عدد من مناطق المملكة مؤخــرا، لوائح »الهيئــة« المتضمنــة تعويض المشتركين بمبالغ مالية نظير سوء تقديم الخدمة مــن خلال كثرة الانقطاعات أو عدم التجاوب مع الشكاوى بشكل سريع، ما يلزم الشركة تقديم تعويضات مليونية في حال أخفقت في تقديم الخدمة بشكل مرضي.

وأبلغ »الوطن« مصدر مطلع أن الاجتماع الذي عقد مؤخرا بإحدى مناطق الأعمال ركز بشــكل كبير على آليــة معينة للخروج من هذا الأمر، لاسيما فيما يخص المناطق صعبة التضاريس كمنطقة عسير تحديدا، ويستغرق اكتشاف موقع الخلل ســاعات طويلــة قبل أن يتم معالجته، الأمر الذي سيهدد بتغريــم الشركة مبالــغ طائلة كتعويضات للمتضررين، مشيرا إلى أن تطبيــق اللائحة الجديدة من مطلع العام المقبل 2018 كان طوق نجاة للشركة بعد أن شهد عدد من المدن انقطاعات متكررة بعد موجة الأمطار الأخيرة.

وكانت موجــة الأمطار الأخيرة التي شهدها عدد من مدن المملكة قد تســببت في انقطــاع التيار الكهربائي لســاعات عن بعض المناطق في تهامة وساحل عسير، وشهدت تهامة عسير أكبر أوقات الانقطاعــ­ات، فقــد بقي بعض المشــتركي­ن فيها لمدة 72 ســاعة متواصلــة دون كهرباء بســبب ســقوط عدد من خطوط النقل، وصعوبة وصول فرق الكهرباء إلى تلك المواقع لمعالجة الخلل. وحلت ثانيا محافظة الدلم، التي تجاوزت 14 ســاعة متواصلة بسبب عزل مناطق كاملة من التيار الكهربائي تحسبا لســقوط شبكات الضغط العالي بسبب مياه السيول.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء قد أصــدرت تنظيمــا خاصا لتحسين مستوى الخدمة تضمن إلــزام مقدم الخدمــة »شركة الكهربــاء«، تقديــم تعويض 200 ريال لكل مشترك تم قطع الخدمة عنه 4 مــرات في العام الواحد.

وتضمنــت اللائحــة إلزام مقدم الخدمة بدفــع 75 ريالا عنــد انقضاء 24 ســاعة دون إعادة التيار، وفي حال اســتمرار الانقطاع الكهربائي بعد تلك المدة يجب على مقدم الخدمة دفع مبلغ 75 ريالا إضافيــة عن كل 12 ساعة إضافية.

ريــال لمــن قطعــت عنــه الخدمة 4 مرات خلال عام

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia