Al-Watan (Saudi)

باعشن يطالب بنسيان الماضي والالتفاف حول الكيان

- جدة: عماد عيسى

لم يخــل حديــث رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشــن بعــد فوز فريقــه في نهائي كأس ولي العهــد من التذكير بالدور الكبير الذي لعبه رفيق دربه الرئيــس الراحل أحمد مســعود، والتأكيد بأن هذا الإنجاز هو من ثمار جهوده الكبيرة لخدمة نادي الاتحاد، وبناء هذا الفريق البطل الذي اســتطاع أن يعيد هيبة نادي الاتحاد، ويقوده إلى منصات التتويــج التي تعــد المكان الطبيعي لهذا النادي العريق.

وقــال باعشــن »لم أنس للحظة الراحل أحمد مسعود، ولم تغب عن ذاكرتي صورته، وهــو الشــخص الوحيــد الذي أفتقــده لحظة تتويج الفريــق بــكأس ولي العهد، فقد كنــا دائمــا إلى جانب بعضنا نشد عضد بعضنا في الصعاب ونتعانق في الأفراح والانتصــا­رات، وكنت دائما أخاطبه في داخلي في اللحظات الصعبة التي مرت علينا هذا الموســم بعد رحيله، وأتذكر كلماته التــي كان يرددها في مثل هــذه الظــروف، وعند الفوز كان أقصى ما أتمناه أن أشهده فرحا .«

وعن الإنجــاز، قال رئيس الاتحاد الــذي يحلو لجماهير نــادي الاتحــاد مناداتــه بالشــامخ: »قــدم الاتحاد مباراة كبيره أمام فريق كبير كالنصر الــذي هو الآخر قدم عطاء جيدا، لكن الكلمة كانت للاعبي الاتحاد«.

وتحــدث حاتم باعشــن عن أصعب دقائــق المباراة، قائلا »كانت الدقائق الخمس الأخيرة، حيــث كان النصر قريبا جدا من التسجيل«.

وختم »أتمنــى أن تكون هذه البطولة فاتحة خير علينا كاتحاديين، وأقول لهم انسوا الماضي، تعالوا نجتمع من أجل الاتحاد، هذا الكيان الكبير«.

انطباعك بــأول بطولة لــك مع نادي الاتحاد؟

في البداية أشــكر المولى عز وجل على كرمه وتوفيقــه بتحقيق هذا الإنجاز الذي تمكنا فيه من إسعاد جماهير الاتحاد التي كانت تستحق ذلك، وأيضا اســتطعت أنا شــخصيا أن أرد ولو جزءا بسيطا لرئيس النادي الراحل أحمد مســعود الذي على الرغم من الفترة القصيرة التي قضيتها معه قبــل رحيله، إلا أنها كانت مليئة بالذكريات الجميلــة وعرفت عن قرب مدى حبه وإخلاصه لهذا الكيان، يرحمه الله.

كما لا أنسى أن أهدي هــذا الإنجاز لرئيس النادي حاتم باعشــن الذي عمل كثيرا من أجل الفريق وتحقيق هذه البطولة، والحمد لله أنها تحققت في النهاية.

ماذا عن قصة الهدف، وهل كنت تتوقع أن تعود الكرة من الحارس عبدالله العنزي بتلك الطريقة؟

قصة الهدف بدأت قبل يوم من اللقاء، وتحديدا في التدريب الأخير الذي زارنا فيها اللاعب القدير محمد نور الذي قــال تحديدا خلال اجتماعه بنا كلاعبين إن كهربا هو من سيحســم اللقاء بتسجيل هدف الفوز، ولذلك كنت حريصا بعد الهدف على أن ألتقي به لأشكره على ثقته التي كانت بفضل الله في محلها. وبالنســبة لتوقع ارتداد الكرة فأنا كلاعب مهاجم دائما يجب أن أكون جاهزا ومتوقعا لمثل ذلك، خصوصا عندما شــاهدت زميلي كارلوس فيلانوفا يسدد الكرة بقوة فتحركت مباشرة تجاه المرمى واستطعت إحراز هذا الهدف الثمين.

توقع الكثيرون أن يتأثر الاتحاد بخسارته أمام الهلال في الدوري، ولكن الفريق ظهر بصورة جيدة في اللقاء؟

نحن كلاعبــين تعاهدنا على طــي مباراة الهلال من غرفة الملابس، والالتزام بالاستعداد البدني والذهنــي لمواجهة النصر في النهائي، لأنها تعد حصادا للموســم، وكانت الخسارة حافــزا لنا لتعويــض جماهيرنــا تضاؤل حظوظنا في بطولة الدوري وحولناها لحافز لتحقيق اللقب الغالي.

كيــف تعاملتم مع غيــاب اللاعب فهد المولد الذي كان يشــكل أحد أطراف المثلث الهجومي للفريق إلى جانبك واللاعب أحمد العكايشي؟

في البداية كنا حريصين على تحقيق البطولة وإهدائها لفهد المولد الذي كان متأثرا جدا بعد قرار إيقافه، وهذا كان مــن الدوافع الإضافية التي كانت تحركنا لتحقيق اللقب، وبالنســبة لتعويض غيــاب لاعب بحجمه، فقد كان لخطة المدرب دور كبير في المستوى الرائع من اللاعب الشــاب عمار النجار الذي أحييه على مستواه، وعدم رهبتــه برغم قلة تجربتــه في مثل هذه المباريات.

ما مصير محمــود كهربــا في المرحلة المقبلة؟

أولا أنا ما زلت لاعبا اتحاديا والموســم لم ينته بعد، فما زال أمامنا مباريات في مسابقة الدوري، وكل شيء فيهــا وارد ولو بتحقيق مركــز متقدم، واليوم تركــت المجال لنفسي بالفرح بهذا الإنجــاز الجديد، وأود أن أعيش هــذه الأفراح بكافة تفاصيلهــا مع جماهير الاتحاد، والمســتقب­ل بإذن يكون فيما يختاره الله، فلا أحد يعلم ماذا سيحدث غدا.

 ??  ?? حاتم باعشن محتفلا بهدف كهربا (إعلامي الاتحاد)
حاتم باعشن محتفلا بهدف كهربا (إعلامي الاتحاد)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia