Al-Watan (Saudi)

فعاليات شبابية مبتكرة بمهرجان ربيع عنيزة

- عنيزة: منيرة الخميري

انطلق مهرجان ألوان الربيع في عنيــزة في نســخته الأولى بفعاليات متجــددة ومبتكرة، حيث اشتمل على عرض تنسيق الحدائق من خلال فرشة الزهور ومشاتل الورود والزهور وأطواق الزهر وفعالية »ذكرى لا تنسى«، ليسجل الزائر انطباعاته، إضافة إلى فعاليــة القريــة الخضراء وقرية الطفل والركــن الناعم وعــدة أركان لجهــات خيرية وحكومية، بخلاف الأسر المنتجة، وحضور قوي متميز للشباب في »تراكس فود« ومشاريع شبابية متنوعة، تتحــدث بصوت واحد »امنحني المســاحة والفرصة والبيئة والدعم وسأبدع«.

وشــهد المهرجــان حضورا قويا للفن التشــكيلي النسائي، حيث صنعن لوحة جدارية، كل رسمة بها تتحدث عن حكاية من حكايات الحياة.

وأوضح أمــين لجنة التنمية الســياحية بعنيزة يوســف الوهيب، أن مهرجــان الربيع مبتكر شكلا ومضمونا بأفكار شبابية، مضيفا أنه حقق نتائج إيجابية كبيرة. وأشــار إلى أنه تمت إعادة تشكيل لجنة التنمية الســياحية وهيكلتها، على أن تكون أهداف اللجنة تطويرية، بعــد أن أصبحت عنيزة وجهة سياحية تتوافر فيها المقومات الســياحية. وقال إن من أهم الأهــداف تنويــع وتطويــر المهرجانات الســياحية لتكون ذات جــذب ســياحي نوعي، ويكون لهــا الأثر الإيجابي على الفرد والمجتمــع. وأكد الوهيب أن اللجنة ستســتمر على هذا النهج، وســوف تعقد اجتماعا مع مشغلي المهرجانات لحثهم على العمل وفــق توجه اللجنة، وتحقيق أهدافهــا وتطلعات المجتمــع. وطالــب الوهيب المشــغلين والمنظمين بالتطوير النوعي والتجديد في الفعاليات وإشراك المجتمــع في هــذا التطوير.

 ?? (الوطن) ?? فنانات تشكيليات يرسمن لوحة جدارية في المهرجان
(الوطن) فنانات تشكيليات يرسمن لوحة جدارية في المهرجان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia