Al-Watan (Saudi)

تعثر مشاريع رياضية بقيمة 341 مليونا في جازان

مليونا مليونا مليونا

- إيقاف المقاولين تجاهل مراحل التنفيذ إنجاز بطيء

يــؤرق رياضيــي جازان هاجــس تعثر مشــاريع تكلفتها 341 مليونا معتمدة منذ 7 سنوات، وهي عبارة عن منشآت لأندية منطقة جازان.

وكشــف مصدر لـ»الوطن« أنه تم إيقاف التعاقد مع المقاولين المنفذين بسبب شكاوى مقدمة ضدهم، ما نتج عنه تعثر للمنشــآت الرياضيــة، من بينها تعثر منشــآت الأندية المعتمدة منذ وقت طويل.

أوضح رئيس نادي اليرموك عبده أبوشرحة، أنهم قاموا برفع خطابات عديدة لأمير منطقة جازان بسرعة تنفيذ المنشــأة، مشــيرا إلى أن الإمارة قامت بالاستفســ­ار مــن مكتب هيئة الرياضة بشأن المنشأة وبسرعة تنفيذها، مشيرا إلى أنهم خاطبوا المؤسسة المسؤولة عن التنفيذ للحضور إلى النادي وتوقيــع العقد، إلا أنها تجاهلت جميــع الخطابات المقدمة لها، وقال »مازالت المنشــأة متعثرة إلى الوقت الحاضر على الرغم من وجود الأرض المخصصة لمشروع نادي اليرموك«، وطالب بالتحقيق في الأمر.

طالب رئيس التهامي حمزه قناعي الشركة المنفذة بضرورة تسريع وتيرة العمل للمساهمة في إظهار المنشأة بشكل مناسب، لافتا إلى أهمية دور الأندية في إثراء الحركة الرياضية إيجابيا لخدمة أبناء المنطقة.

من جهته، قال رئيس نادي بيش حســن أبو راســين، إن منشأة النادي حييسة الأدراج ومتعثــرة منذ زمن طويل، مشــيرا إلى أنهم ينتظرون بدء المقاول العمل في تنفيذ المنشأة.

أما أمين نادي الأمجاد أحمد ســبعي، فقد أكد أنهم يتطلعون لإنهاء تعثر منشأة النادي، واســتثمار الأرض المخصصة، مشيرا إلى أن سبب تعثر المنشــأة حاليا هو اختلاف أسعار العرض المــالي مع المبلغ المعتمــد من وزارة المالية.

أوضح مدير مكتب هيئة الرياضة بمنطقة جازان إبراهيم رياني أن نســبة إنجاز منشأة نادي حطــين 60 %، والتهامي 50 %، لافتا إلى أن هنــاك عوامل تعيق منشــأة التهامي بســبب الأرض الســبخية »المملوحة« وكمية المياه المتواجدة بها، مشيرا إلى أن العمل يسير بالمنشأتين بشكل بطيء، مبينا أنه على تواصل مع إدارة المشــاريع بالهيئة العامة للرياضة لمعرفة أســباب تعثــر والمنشــآت وتلافيها مستقبلا.

 ??  ?? قناعي يطلع على منشأة التهامي جازان: عبدالله سهل
قناعي يطلع على منشأة التهامي جازان: عبدالله سهل
 ?? (الوطن) ??
(الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia