Al-Watan (Saudi)

صورة للحرمين تجوب 40 ولاية أميركية

- رحلة دولية

تنظم جامعة »الفيصل« بالرياض خلال شهر رجب المقبل معرضا فنيا للوحات الأمير خالد الفيصل التي تبرع بها ليكون ريعها دعما للجامعة.

وأوضحت الجامعة أن المعرض الذي سيقام تحت عنوان »من أديم الوطن« سيفتح أبوابه للزوار من الساعة 4 إلى 9 مساء ابتداء من 9 رجب المقبل الموافق 6 أبريل لمدة 15 يوما، وذلك في قصر الملك فيصل (يرحمه الله) بحرم الجامعة في الرياض.

عبر 100 صورة فوتوجرافية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، يجوب معرض »أطياف الحرمين«، 40 ولاية أميركية، بهدف نشر الدين الإسلامي وتجسيد سماحته والتعايش الوجداني والروحاني من قبل المسلمين في مختلف بقاع الأرض.

وكشف معرض »أطياف الحرمين« خلال الاتفاقية التي أبرمها مساء أول من أمس بمحافظة جدة، مع مؤسسة »أصوات المسلمين« للسلام والتصالح بأميركا، عن تنقله عبر 100 صورة فوتوجرافية عن الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، بين 40 ولاية أميركية، تبدأ بشيكاغو وتنتهي بميامي.

وأوضحت الاتفاقية التي وقعتها صاحبة المعرض الفنانة الفوتوجراف­ية سوزان إسكندر، مع مؤسسة أصوات المسلمين للسلام والتصالح للداعية الأميركي المسلم »سام«، أن رحلة المعرض في أمريكا الشمالية تتزامن مع إقامة المؤتمر السنوي للجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية »إسنا«، الذي يعد أكبر مؤتمر للمسلمين الأميركيين، وتستضيفه مدينة شيكاغو في شهر يونيو المقبل.

أشارت إسكندر، إلى أن المعرض قد تنقل بين قطر والإمارات والمغرب، وأسهم في دخول عدد من الأشخاص إلى الإسلام، مؤكدة سعادتها بتخطي هذا المعرض نطاق المحلية إلى العالمية، وخاصة بعد أن جمعت صوره بين الماضي والحاضر. وأضافت إسكندر، أن أبرز ما يميز المعرض هي الصور الملتقطة في الجو على متن الطائرة، ومنها المنظر العام لمكة المكرمة قبل الغروب، وصور للحرم المكي في ليلة 27 من رمضان، ومنظر عام جوي لتوسعة الملك عبدالله للحرم المكي الشريف، ولقطة جوية لساعة مكة والكعبة المشرفة وباب الكعبة ومقام سيدنا إبراهيم عليه السلام ولجبل الصفا والمروة، وصور من المشاعر المقدسة مثل جبل الرحمة، وصور الحجيج في صعيد عرفات، ومسجد نمرة، وقطار المشاعر، وصور لنفرة عرفات، ومنظر عام لمشعر منى والجمرات الثلاث، وجبل النور.

 ??  ?? الرياض: الوطن جدة: ريان الجهني
الرياض: الوطن جدة: ريان الجهني
 ?? (الوطن) ?? إسكندر والداعية الأميركي المسلم »سام«، بعد توقيع الاتفاقية
(الوطن) إسكندر والداعية الأميركي المسلم »سام«، بعد توقيع الاتفاقية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia