Al-Watan (Saudi)

مسرح التلفزيون السعودي يعود للحياة في يومه العالمي

- الرياض: نايف البقمي

يحتفي المسرح والمسرحيون اليوم »27 مارس« باليوم العالمي للمسرح، من خلال فعاليات في مناطق مختلفة من المملكة، ولعل أبرزها عودة مسرح التلفزيون بعد انقطاع طويل.

وذكر مستشار وزير الثقافة والإعلام، المشرف العام على مسرح التلفزيون الفنان عبدالإله السناني أن مسرح التلفزيون سيحتفي باليوم العالمي للمسرح، من خلال عرض مسرحية »تشابك«، لفرقة الوطن المسرحية والحاصلة على جائزة أفضل عرض في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، مبينا أن هذا العرض هو بداية عودة مسرح التلفزيون، حيث ستقدم بعد ذلك عدة فعاليات مسرحية يحتضنها مسرح التلفزيون.

وعن سبب اختيار مسرحية »تشابك« يقول السناني »إن هذا العمل سبق وحقق جوائز للمسرح السعودي في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي لم يتم تحقيقها من قبل على مستوى الخليج وهذا يعد احتفاء بفريق العمل وبهذا العرض في مثل هذا اليوم«.

تحتفي جمعية الثقافة والفنون بالدمام بيوم المسرح من خلال تكريم فريق عمل مسرحية »حبل« وعرض مسرحي بعنوان »ألعب على المفتوش«، من تأليف عبدالباقي بخيت وإخراج الفنان مالك القلاف، وهي نتاج ورشة عمل قدمها مالك القلاف وراشد الورثان وكلمة اليوم العالمي للمسرح، وبعد ذلك سيتم توزيع شهادات التخرج على خريجي الورشة المسرحية. أما جامعة الطائف فتحتفي في هذا اليوم بتكريم رائد من رواد المسرح الجامعي وهو المخرج والكاتب المسرحي إبراهيم المهدي الذي أسس نادي المسرح بجامعة أم القرى، وقدم من خلاله العديد من الأعمال المسرحية على مستوى التمثيل والإخراج والتأليف، كما سيكون هناك ورشة في كتابة النص وعرضان مسرحيان وإعلان نتيجة مسابقة النص المسرحي.

 ?? (الوطن) ?? مسرح الطائف شكل نقلة في المستوى الفني محليا
(الوطن) مسرح الطائف شكل نقلة في المستوى الفني محليا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia