Al-Watan (Saudi)

محمد بن نايف يشدد على الارتقاء بخدمات الحجاج والمعتمرين

- الرياض: واس الارتقاء بالخدمات نجاح الموسم الماضي تقييم مشروعات المشاعر

رأس ولي العهــد نائــب رئيس مجلس الوزراء وزيــر الداخلية، رئيــس لجنة الحــج العليا الأمير محمد بن نايــف في مكتبه بوزارة الداخلية أمس، اجتماع لجنة الحج العليا، بحضور مستشــار خادم الحرمين الشريفــين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيــس لجنة الحج المركزيــة الأمير خالــد الفيصل، والأمــراء والوزراء والمســؤول­ين أعضاء اللجنة.

أكد ولي العهد في بداية الاجتماع، أن رعاية حجــاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار وتمكينهم من أداء مناســكهم بكل يسر وسهولة واطمئنــان وتيســير رحلتهــم الإيمانية إلى الأماكن المقدسة، يأتي في ذروة اهتمــام وعناية وتوجيه خــادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز ومتابعته وحرصه المســتديم وتطلعه الدائم نحو الارتقاء بمســتوى الخدمات والتســهيل­ات المقدمــة لقاصدي الأماكن المقدســة طوال العام وفي مواســم الحج والعمرة على وجه الخصوص. نوه الأمير محمد بن نايف خلال الاجتمــاع بما تحقــق من نجاح متميز لموســم حج العام الماضي، وما يســتوجبه أداء هــذا الواجب العظيم من مضاعفة الجهد وبذل المزيد من العنايــة والاهتمام بما سيقدم خلال موسم حج هذا العام من خدمات وتســهيلات لضيوف الرحمــن وللمعتمريـ­ـن والزوار،

بعث ولي العهد نائب رئيــس مجلس الوزراء وزير الداخليــة الأمير محمد بــن نايف، أمس رســالة خطية إلى رئيس مجلــس الوزراء وزير والارتقاء بمســتوى جودة ونوعية هذه الخدمات والتسهيلات.

أوضح ذلــك مستشــار وزير الداخلية، أمين عام لجنة الحج العليا الدكتور ســاعد العرابي الحارثي، مبينا أنه جرى خلال الاجتماع بحث عدد مــن الموضوعــا­ت ذات الصلة بشــؤون الحج والحجاج، ومتابعة مشروعات الحج، وتطوير وتحسين الخدمــات المقدمة لضيوف الرحمن في مختلف المجالات. وأفاد الحارثي بأنــه جــرى اســتعراض وتقييم ما تــم إنجازه مــن مشروعات في المشاعر المقدسة في سبيل استكمال منظومة الخدمــات المطورة للعناية بالحجــاج والمعتمرين، وتســهيل أدائهم لمناســكهم بكل سكينة وأمن واطمئنان، ومن ذلك تسهيل حركة ذوي الإعاقة في مشاعر الحج.

وفي ختــام الاجتمــاع، اتخذت التوصيات اللازمة حيال ما جرى مناقشــته من موضوعــات بهذا الشأن، لاستكمال الرفع بها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. الداخلية القطري الشــيخ عبداللــه بن ناصر، تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وســبل دعمها وتعزيزها. وقام بتسليم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر عبدالله العيفان.

 ?? (واس) ?? ولي العهد يلقي كلمة في بداية اجتماع اللجنة
(واس) ولي العهد يلقي كلمة في بداية اجتماع اللجنة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia