Al-Watan (Saudi)

كحلا والغايل يفتقران إلى الخدمات البلدية

- تهامة قحطان: خالد القحطاني

تذمر عدد من أهــالي مركزي كحلا في تهامة آل تليد، والغايل في تهامة قحطان، من تدني مستوى الخدمــات البلديــة، داعين أمانة منطقة عســير، ممثلــة في بلدية الربوعــة ومجلســها البلدي، إلى سرعة التحــرك والالتفات لمعاناة المركزين.

وأشــاروا إلى تعثــر بعض المشروعات التــي أدت بدورها إلى مضاعفة معاناتهم، خاصة مع هطول الأمطــار وجريان الســيول، حيــث تعيق بعض المزلقانات التي لم يســتكمل إنجازها جريان السيول وتحول مســارها بعيدا عــن المزارع باتجاه المنازل.

وبين المواطن عميش آل النعير، من ســكان قرية البقعــة، أنه لا يوجــد في القريــة أي خدمة من البلدية ســوى النظافة، كما أنها تحتــاج إلى طــرق فرعية وعمل مصدات للســيول، وشــق طرق تربط بعضها ببعض.

وأشار المواطن مشني آل النعير إلى أن عمر مطالبهم يزيد على 30 عاما، إلا أن التجاهل هو نتيجة تلك المطالب، مشددا على ضرورة تحرك عاجــل وسريع من قبــل الأمانة والبلدية ومجلســها على حد سواء لحل معاناتهم.

وأوضــح المواطن ســعيد آل صالح، من ســكان قرية الصوح أنه لا وجود لخدمات بلدية الربوعة في قريتهم ســوى النظافة العامة، مؤكدا ضرورة زيــارة قراهم من قبل مســؤولي الأمانة، مبينا أنهم يحتاجــون لعمل طــرق داخلية وعمل عبارات ومزلقانات للطرق المؤدية لقريتهم.

وأكد المواطن قليل آل مفتاح، أن الطريق العــام الدولي من ظهران الجنــوب عبر قريــة قاعة مرورا بمركــز الغايل جــازان الطوال يوجد به حفريات، وأماكن تحتاج إلى صيانــة كاملة وعمل مصدات، إضافة إلى عمل لوحات إرشــادية التي يفتقر إليها الطريق، مشــيرا إلى حاجة الطريق لذلك مع الازدياد الملحــوظ في عدد ســالكيه، حيث أصبح بديــلا لطريق عقبة ضلع، ومختصرا للقادمين من نجران إلى جازان.

وفي المقابــل بــين رئيس بلدية الربوعة سعيد التليدي، أن البلدية لن تتأخــر فيما يخــدم الصالح العام وفق إمكاناتها، وفيما يخص المشــاريع المتعثرة أكد أن هناك مشروعين متعثرين تــم البدء في إجراءات ســحبهما من المقاولين تمهيدا لترسيتهما مرة أخرى.

 ?? (الوطن) ?? مواطن يشير إلى بعض الطرق المتهالكة في تهامة قحطان
(الوطن) مواطن يشير إلى بعض الطرق المتهالكة في تهامة قحطان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia