Al-Watan (Saudi)

مناقشة دور شركات الاستقدام في حملة تصحيح الأوضاع

- الرياض: الوطن توفير العمالة المؤهلة مخالفات قليلة أهداف الحملة

عقــدت وزارة العمــل والتنميــة الاجتماعية في مقرها بالرياض أول من أمس، بالتعاون مــع الأمن العام، لقاء مع شركات الاستقدام العاملة في السوق الســعودي، بحضور ممثلين عن تلك الشركات. واستهدف اللقاء مناقشة دور شركات الاســتقدا­م في الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود »وطن بلا مخالف«، والتي انطلقت أول من أمس.

أكد وكيل الــوزارة لخدمات العملاء والعلاقات العمالية عدنــان النعيم في بداية اللقاء، قدرة شركات الاســتقدا­م على توفير العمالة المؤهلة والمدربة لسد احتياج ســوق العمل من اليد العاملة، ســواء كان المســتفيد من خدمات تلك العمالة منشآت أو أفرادا.

وأضاف أن شركات الاستقدام سيكون لها دور مهم في الحملة، وذلك للحد من المتغيرات التي قد تطرأ على سوق العمل، واستغلال النتائج الإيجابية المتوقعة من الحملة في ضبــط تنظيم اليد العاملة في الســوق، وحفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

أشــار وكيل الوزارة إلى أنه يعمل في السوق الســعودي 30 شركة استقدام، وينتشر 450 فرعا لها في جميع مناطق المملكة، ويبلغ متوســط نسبة التوطين لديهــا نحــو 70 %، كما أن نســبة المخالفات لديها تعد قليلة، داعيا شركات الاســتقدا­م إلى اســتغلال هذه البنية التحتية القوية التي تمتلكها في تطوير خدماتهــا، والمســاهم­ة في تنظيم عمل اليد العاملة في ســوق العمل، وتشجيع المحتاجــي­ن لخدمــات اليــد العاملة على الاســتعان­ة بخدماتهــا في التأجير والاستقدام، بدلا من اللجوء إلى العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل.

من جهته، استعرض مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي خلال اللقاء، أهداف الحملة، والميــزات التي ســتقدمها للوافدين المغادرين خلال المهلة المحددة بتسعين يوما. وأكــد اللواء الغامــدي إيمان وزارتــي الداخلية والعمــل والتنمية الاجتماعية، بالشراكة الإستراتيج­ية مع شركات الاســتقدا­م وتأجير العمالة في تحقيق الأهداف المنشودة من الحملة الوطنية، وضبط تنظيم عمل العمالة الأجنبية في ســوق العمل، مشيرا إلى أهمية هــذه الإجــراءا­ت في الحد من

من جانبهم، شــارك ممثلو شركات الاســتقدا­م بعــدد مــن المقترحات والأفكار، من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف المنشودة من حملة »وطن بلا مخالف«، كمــا طرحوا أمام الحضور عددا من الصعوبــات التي تواجههم. وأكدوا قدرة شركاتهم على توفير اليد العاملة المؤهلة والمدربة لســد احتياج سوق العمل من العمالة المنزلية وعمالة المنشآت، وطرح منتجات مبتكرة أمام الباحثين عن اليــد العاملة في مختلف مناطق المملكة.

 ?? (الوطن) ?? جانب من المشاركين في الورشة
(الوطن) جانب من المشاركين في الورشة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia