Al-Watan (Saudi)

داعش يباغت ويستعيد بعض أحياء الموصل

- بغداد: الوكالات تعديل الخطط أعلام كردستان

أكدت مصادر أمنية عراقية أمس، اندلاع اشــتباكات عنيفة بين الجيش العراقي وعنــاصر تنظيم داعش في حي رجم حديد الواقع غربي الموصل، وذلك بعد أن شــن التنظيم المتشدد هجوما مباغتا فجر أمس ضد القوات الحكومية المتمركزة في الحي الذي تم تحريره قبل أسبوعين، في وقت أعلن فيه سلاح الجو العراقي عن تصفية الرجل الثاني في التنظيم الملقب بوزير الحرب، وقياديــين اثنين إثر ضربة جوية في محافظة الأنبار.

وأوضحــت المصــادر أن هجوم التنظيم انطلــق من منطقة الجزيرة التي كان مسلحو العشائر يسيطرون عليها، إلا أنهم لم يستطيعوا الحفاظ عليها أمام الهجوم بســبب ضعف التســليح، الأمر الذي أوقع خسائر كبــيرة في صفوفهم، مشــيرة إلى أن المنطقة تشــهد معــارك عنيفة بعد ســيطرة التنظيم عليهــا، وتكثيف التحالف والقــوات العراقية القصف المدفعي والغارات عليها.

وتحــدث نشــطاء ميدانيون عن وجود عشرات الجثث المجهولة، يعتقد أنها قتلــت نتيجة المعارك التي دارت قبل أســبوع بين القــوات العراقية وداعش، وتمكنــت على إثرها القوات الحكومية من تطهير الحي بشــكل كامل.

ولفتــت المصــادر إلى أن المجزرة التي أوقعت نحو 700 مدني في حي الموصل الجديدة قبل نحو أســبوعين بفعل المعــارك والقصف الجوي من طــيران التحالف الــدولي، قابلة لأن تتكــرر في حي رجــم حديد، حيث تجاوزت أعــداد الضحايا 100 قتيل وقد تكون مرشحة للزيادة.

على صعيــد متصل، دعــا عضو البرلمان العراقي عــن محافظة نينوى النائب زاهد الخاتوني، جميع القيادات العسكرية العراقية إلى تعديل خططها القتالية في المدينة، بما يضمن ســلامة وأمن المدنيين.

وشــدد الخاتوني على عدم الاعتماد بشكل كلي على القصف الجوي لضرب أهداف غير دقيقة، يمكــن أن يذهب ضحيتها مئات المدنيــين مقابل أعداد قليلة من عناصر التنظيم، في وقت شبه عدد من النشــطاء السياسيين عملية استعادة الموصل بالإبادة الجماعية.

صوت البرلمان العراقي أمس، برفض رفع جميع الأعلام في محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي الرسمي، في ظل انسحاب النواب الاكراد من الجلسة.

 ?? (رويترز) ?? عناصر الشرطة الاتحادية تشتبك مع داعش في أحياء الموصل
(رويترز) عناصر الشرطة الاتحادية تشتبك مع داعش في أحياء الموصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia