Al-Watan (Saudi)

مليار ريال مساعدات من مركز الإغاثة لليمن

- الرياض: واس الأمن الغذائي والإيواء الصحة والاتصالات تعاون مع بريطانيا

قدم مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنسانية، منذ أن أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز تدشينه في 24 / 7 / 1436، العديد من الأعمال الإغاثية والإنسانية لليمن، حيث بلغ عــدد المشروعات المقدمة 123 مشروعا، بمبلغ يزيد على 584 مليونا و390 ألف دولار أميركي، فيما وصل عدد الشركاء في البرامج المقدمة إلى 81 شريكا.

بلغ عــدد مشروعات برنامــج الأمن الغذائي والإيوائي وبرنامج إدارة وتنســيق المخيمات 44 مشروعا بمبلغ 238 مليون دولار، اســتفاد منها 20 مليونا، وبلغ عدد مشروعات التعليم والحماية وبرنامج التعافي المبكــر 16 مشروعا بمبلغ 78 مليونا و176 ألف دولار، اســتفاد منها نحو 3 ملايين و914 ألفا. في مجال الصحــة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي قدم المركز 53 مشروعا بمبلغ 211 مليونا و489 ألف دولار، استفاد منها 27 مليونا و780 ألفا. أما مشروعات الاتصالات في حالات الطوارئ والخدمات اللوجيستية ودعم وتنسيق العمليات الإنســاني­ة، فخصص المركز لهــذا الجانب 10 مشروعات بمبلــغ 56 مليونا و948 ألف دولار، استفاد منها 15 ألفا و657 مستفيدا.

يذكر أن مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حظي بثناء رؤساء الدول وقادة المجتمع والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجالات الخدمات الإغاثية والإنسانية والزائرين للمركز. وتصدرت المملكة المركز الأول عالميا بمعدل حجم مســاعداته­ا دوليا الذي بلــغ 1.9% من الدخل القومي الإجمالي لها.

في شــأن متصل، التقى المستشــار بالديوان الملكي، المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، في مقر المركز بالرياض أمس، السكرتير الدائم للإدارة البريطانيـ­ـة للتنمية الدولية مارك لوكوك. وجرى خلال اللقاء بحث ســبل التعاون والتنسيق المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبريطانيا في المجالات الإغاثية والإنسانية. كما اطلع المســؤول البريطاني على البرامج التنفيذية والجهود الإغاثية والإنســان­ية التــي يقدمها المركــز، للتخفيف مــن معاناة المحتاجين والمنكوبــ­ين في 37 دولة حول العالم وبالأخص اليمن.

 ?? (واس) ?? الربيعة خلال لقائه بالمسؤول البريطاني والوفد المرافق له
(واس) الربيعة خلال لقائه بالمسؤول البريطاني والوفد المرافق له
 ??  ?? الأمير محمد بن نايف
الأمير محمد بن نايف
 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia