Al-Watan (Saudi)

رواد التشكيل يعودون للواجهة من خلال آرت مسك

- تجربة فريدة مشاركة المجتمع

زار وزيــر الثقافــة والإعلام الدكتــور عادل الطريفي مســاء أول مــن أمس مهرجان »مســك آرت«، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز »مسك الخيرية«، لمدة 4 أيام في منتجع درة الرياض، بمشاركة 165 فنانا من داخل المملكة وخارجها.

وتجــول الوزير بــين أركان المهرجــان الذي شــهد عروض لوحات تشكيلية قدمها 150 فنانا وفنانة مــن المملكة و15 فنانا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيــة وبعــض دول العالم، إضافة إلى الساحة المفتوحة لعرض مهارات بعض الفنانين التشكيلين في مختلف فنون الرسم.

أعرب وزير الثقافة و الإعلام في تصريح له عقب الجولة عن سعادته بما شــاهد من إبداعات شــبابية في الرسم التشــكيلي والجرافيكي، عادا هذا التجمع الفني الذي تبنت تنظيمه مؤسســة »مسك الخيرية« تجربة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية ومفخرة للمملكة تبرز اهتمامها بمجــالات الفنون الجميلــة. وأشــاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة »مسك الخيرية« في إبراز ما يتمتع به أبناء الوطن من إمكانيــات إبداعية عالية وربطهم بمجتمعهم وذلك بدعم من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزيــر الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

قــال الدكتــور الطريفي »إن مهرجــان »مســك آرت« يعرض إبداعات الشــباب الفنية، ويهتم ببدايات الفن التشــكيلي في المملكة ومؤســسي ذلك الفــن من خلال عرض لوحات تشكيلية تعود لروّاد الفن في المملكة مثل: محمد السليم، وعبدالحليم رضوي -رحمهما الله.«

وأضاف أن مســاهمة مؤسسة »مسك« في دعم موضوع الفنون في المملكة تعد أمرا مهما للغاية وتأتي منســجمةً مع توجهــات القيادة الرشــيدة بهذا الخصوص، مبينا أن المؤسســة نجحت في ذلك ليس فقط في تقديمها لعمل نخبوي بل في مقدرتها على نقل هذه التجارب للمجتمع بأكمله، منوها بفعاليات مهرجان »مسك آرت« التي تتضمن ورشــا تدريبية وتعليمية للهواة والمحترفين على حد سواء.

ويشتمل مهرجان »مسك آرت« على معارض فنيــة تتنوع ما بين معارض عامة موجّهة للزوار تحت إشراف فنانين سعوديين ومختصين في مجال التربية الفنية، ومعارض أخرى احترافيــة متخصّصة لكل نوع من أنواع الفنون على حدة.

 ??  ?? نحات ينجز عملا فنيا في »ارت مسك« )واس )
نحات ينجز عملا فنيا في »ارت مسك« )واس )

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia