Al-Watan (Saudi)

إطلاق مسابقة بصمة مبادر في إمارات المناطق

رصد 44 مخالفة لدور الإيواء بالمدينة سارق عدادات المياه في قبضة الشرطة

- المرحلة الثانية دعم مباشر

في خطــوة جديدة نحو تنويع اســتثمارا­ته في التنميــة المجتمعيــ­ة، أطلق مركز الملك ســلمان للشــباب برنامج »بصمة مبادر«، الذي يهدف إلى دعم المشــاريع التطوعية غير الربحية بين اللجان الشــبابية في إمارات مناطق المملكــة الـ13، عبر مسابقة لتقديم أفضل الأفكار في هذا المجال. وذكر المركز في بيان صحفي أمس، أن هذا البرنامج الذي ســينطلق في 23 أبريل الحــالي، موجه إلى اللجان الشــبابية التابعــة لإمارات المناطــق، من خلال مسابقة بين اللجان.

أضاف أن هذه المرحلــة الثانية لدور المركز مع اللجان الشــبابية في إمارات المناطق، بعد أن أنجز المركز المرحلــة الأولى المتمثلــة في برنامج تأهيل اللجان الشــبابية لمدة عامين. ويهدف المركز من إطلاق البرنامج، الذي سينتهي التقديم عليه في 19 يونيو المقبل، إلى الذهاب لأبعد مدى في اســتغلال طاقات الشباب وتحفيزهم واستيعاب مبادراتهم، مسخرا لذلك خبراته وإمكاناته المعرفية، وفي الوقت ذاته يجد الشــباب المبادرون المســاحة المناسبة لتفعيل قيمة المبادرات وأثرها، وخصوصا من الذين اكتســبوا مهارات متعددة أشرف عليها المركز عبر اللجان الشبابية التابعة لإمارات المناطق.

ســيقدم المركز للمبــادرا­ت الفائزة في »بصمة مبادر«، دعما مباشرا، ومظلة رســمية للعمل من خلالها، على ألا تتجاوز مدة عمل المبادرة المشاركة في البرنامج 7 أيــام متواصلة، وأن تنفذ المبادرة في المنطقة ذاتها، وأن تخدم فكــرة المبادرة المنطقة، ويكون لها أثــر اجتماعي، وأن يكون فريق العمل الأســاسي من لجنة شباب المنطقة، وسيقدم المركز إثر ذلــك دعما ماليا مقننا ومحــددا وفقا لآلياته وإجراءاته المعتمدة.

ومن المخطط له أن يكون عدد المبادرات الفائزة خمس مبادرات، على أن يتــم اختيار الأفضل من كل لجنة، فيما ســتتنوع مجالات المبادرات المقدمة بين اجتماعيــة وإعلامية وثقافية وبيئية ورياضية وغيرها. رصدت الجولات الرقابية للفرق الميدانية لهيئة السياحة والتراث الوطني في منطقة المدينة المنورة على دور الإيواء، 44 مخالفة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى مباشرة الفرق للتعامل مع 95 بلاغا. وأوضح المدير العام لفرع الهيئة في المدينة المهندس خالد الشهراني، أن الفرق الميدانية نجحت في تنفيذ 155 جولة، خلال 6 فرق متخصصة، وذلك في إطار سعي الهيئة إلى ضبط أداء دور الإيواء السياحي الذي يشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لزوار المدينة المنورة، إضافة إلى التقيد بالاشتراطا­ت الخاصة بالأسعار المعتمدة، ومستوى النظافة، والتقيد بالإعلان عن قنوات التواصل مع الهيئة لتلقي الشكاوى والملاحظات. وأشار إلى أن التقارير الإحصائية سجلت نسبة تزيد على 98% في حركة الإشغال لدى دور الإيواء السياحي التي تخضع لإشراف الهيئة، خلال فترة الإجازة الماضية، والتي يبلغ عددها 559 منشأة.

المدينة المنورة: الوطن ألقت شرطة منطقة الباحة القبض على مواطن أقدم على سرقة عدادات مياه وتركيبها في منازل أخرى بمقابل مالي، وأوضح الناطق الإعلامي للشرطة العقيد سعد طراد، أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا يفيد عن سرقة 9 عدادات مياه من منازل بإحدى القرى القريبة من مدينة الباحة، وتم التوصل للجاني والقبض عليه من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي، إذ أقر في التحقيقات بأنه قام بتركيب العدادات في منازل أخرى بمقابل، وجرت إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام. الباحة: الوطن

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? عناصر سعودية تابعة للقوات البرية الملكية السعودية وأخرى من القوات البرية التركية، قبيل انطلاق فعاليات تمرين مركز القيادة تحت مسمى »ذئب الصحراء 2017«، فيالعاصمةا­لتركيةأنقر­ة (واس)
عناصر سعودية تابعة للقوات البرية الملكية السعودية وأخرى من القوات البرية التركية، قبيل انطلاق فعاليات تمرين مركز القيادة تحت مسمى »ذئب الصحراء 2017«، فيالعاصمةا­لتركيةأنقر­ة (واس)
 ??  ?? جانب من إحدى ورش العمل التي نظمها المركز الرياض: الوطن (الوطن)
جانب من إحدى ورش العمل التي نظمها المركز الرياض: الوطن (الوطن)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia