Al-Watan (Saudi)

محافظ جدة يفتتح معرض الفرق التطوعية بمنطقة مكة

إلغاء القطاعات الإشرافية على المراكز الصحية

- جدة: محمد الزايد

يفتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، اليــوم، معرض الفرق التطوعية بمنطقــة مكة المكرمة، برعاية مستشــار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تحت شــعار »كن قدوة - أنا متطوع،« وذلك في مركز الأندلس مول التجاري.

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اللواء سالم المطرفي، أن رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، وتشريف محافظ محافظة جدة، للمعرض يعد رسالة سامية وتشريفا لأعمال نبيلة حظي بها المتطوعون، تعكس مدى الاهتمام والرعاية والدعم لأعمال التطوع في إطار من التنظيم، يدفع لســنوات قادمة الارتقاء بمنظومة التطوع، وبمــا يتواكب مع رؤيــة المملكة 2030، مشــيرا إلى أن عدد الفرق المشــاركة في هذه الاحتفالية يزيد على 30 فرقة.

وأضاف أن مديرية الدفاع المدني تسعى خلال تلك البرامج إلى بناء أواصر التعــاون بــين المتطوعين الشــباب والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملــة في مجالات البيئة والعمل التطوعي، والاستفادة من خبرات ومهارات الشــباب لخدمة المجتمعات المحليــة في مواقعها، كما تهــدف إلى تفعيل المجموعات المحلية من أندية شبابية ومجالس تنمية المجتمع المحــلي والمدارس والجمعيــا­ت لخدمــة المجتمع المحلي، والاســتفا­دة من الطاقات المتوافــر­ة لدى الشــباب لتعزيز العمل التطوعي لديهم، والاشتراك في أنشــطة تطوعية لخدمة البيئة في الريف، وبمشــاركة شباب في فعاليات الأنشطة المختلفة. بدأت وزارة الصحة بإلغاء القطاعات الإشرافية الداخلية على المراكز الصحية، وتوزيع الكوادر على الرعاية الأولية والمراكز الصحية، واستبدال متابعة عمل المراكز بعد ربطها بالرعاية الأولية بفرق ميدانية تفتيشية. ووجهت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، أول من أمس، بإلغاء 4 قطاعات إشرافية على المراكز الصحية داخل المدينة والمحافظات، ويحوي كل قطاع 18 كادرا بين فني وإداري، وشمل التوجيه بتحويلهم إلى الرعاية الأولية في الشؤون الصحية، وبعضا من المراكز الصحية، معتبرة الفرق الميدانية التي شكلت مسبقا من المديرية، حققت إيجابية في النهوض بأنشطة المراكز لتقديم خدمات تتواكب مع تطلعات الوزارة. وأشارت إلى إلغاء القطاعات الإشرافية الداخلية، وربط المراكز الصحية الداخلية والطرفية مباشرة مع إدارة شؤون المراكز والقطاعات، وتشكيل فرق ميدانية ترتبط بمساعد الصحة العامة، اعتبارا من بداية الأسبوع الجاري. المدينة المنورة: سعد الحربي

 ??  ?? الأمير مشعل بن ماجد
الأمير مشعل بن ماجد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia