Al-Watan (Saudi)

مهرجان زهور الرس ينطلق ب100Ơ ألف شتلة

- الرس: محمد الشويعي

أكد وكيل محافــظ الرس بدر محمد العســاف لـ»الوطن« عقب افتتاحه أول مــن أمس مهرجان الزهور والبيئة البرية الذي تنظمه بلدية محافظة الرس ممثلة بإدارة الحدائــق والأشــجار، بحضور منســوبيها وعدد من الشخصيات والأهالي والجهــات الإعلامية، أن المهرجان يعتبر بدايــة لانطلاقة عدد من المهرجانات القادمة، مبديا إعجابه بما شــاهده خلال زيارته المعرض المصاحــب الذي يحتوي على أكثر من 100 ألف شتلة وعدد من المعارض والأركان التي شارك فيها عدد كبــير من داخل وخارج منطقة القصيم.

مــن جانبــه، أوضــح المدير التنفيــذي للمهرجــان خليفــة الخليفة لـ»الوطــن«، أن البلدية دخلــت في تحد خــلال العشرين يومــا الماضية لإخــراج المهرجان بهذا الشــكل، مؤملا أن يصلوا إلى أفضل صورة بتحســين تجربتهم خلال المهرجانــ­ات القادمة. وبين الخليفة أن أهمية المهرجان تكمن في إيجاد المهرجانات أولا لتشكيل بدايــة حقيقيــة وانطلاقة فعلية لروزنامة قادمة، مؤكدا أن سجادة الزهور احتوت على 100 ألف شتلة زهور رســم فيها شــعار المملكة والرؤية والبلديــة وكلمة الرس، كما تم تخصيص 40 ركنا للأسر المنتجة بشــكل مجاني، وجائزة لأفضل ركن للأسر المنتجة، إضافة إلى مسرح للطفل ومرســم خاص شــارك فيها أكثر من 120 طفلا. وســيتم خلال المهرجــان تكريم أبناء شهداء الواجب وأبناء الجنود المرابطين، إضافة إلى مخصصات الترفيه للطفل وركــن الضيافة. وقــدم الخليفة شــكره للجهات المشاركة المتمثلة في الجهات الأمنية وكلية التقنية وفرع الزراعة الذي شارك بقســم يعرض فيه تعريفا عن النباتات الصحراوية.

وعــن مواعيــد الزيــارة، بين الخليفة، أنه خــلال فترة المهرجان الممتدة لســتة أيام من يوم الافتتاح ستكون الزيارة من الثامنة صباحا حتى الثانية عــشرة ظهرا للطلاب والطالبات والفترة المسائية للعوائل.

 ?? (الوطن) ?? سجادة الزهور تتوسط أرض المهرجان
(الوطن) سجادة الزهور تتوسط أرض المهرجان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia