آل هيازع يشيد بنادي الرؤية في جامعة الفيصل

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - الرياض: الوطن أهداف النادي تطوير النزهة نظام البناء الجديد طوابق متعددة مجلس الإدارة

أشــاد مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع بمبادرة طلاب الجامعة الذين عملوا على إنشاء نادي الرؤية الذي يهدف إلى نشر ثقافة رؤية المملكة 2030 بين طلاب وطالبــات الجامعة. وقال »أنا فخور بطلاب وطالبــات جامعة الفيصل ومبادراتهم التي تتواكب مع ما تعيشــه المملكة من نهضة وحراك تطويري.«

وأشــار آل هيازع إلى أن النادي يهدف إلى التعريف بأهداف الرؤية في المناسبات المختلفة داخل الجامعة وخارجها، وسوف يقيــم النادي ورش عمــل ومحاضرات ولقاءات يتم خلالها اســتضافة عدد من صناع القرار في قطاعات مختلفة في الدولة والقطاع الخاص.

وأكد أن جامعــة الفيصل تدرك أهمية رؤية المملكة 2030، وأن الشباب هم وقود العمل لتحقيق تطلعات الوطن، وضرورة إشراكهــم وتفاعلهم المبكر مــع الرؤية وما تحمله من نقــلات تاريخية للوطن والمواطن، حيث تهدف إلى استدامة التنمية، وتنويع مصادر الدخل وعدم قصرها على البترول الذي تشهد أسواقه تذبذبات تؤثر على الخطط والمشاريع الطموحة للمملكة، وكذلك تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني.

ويتكون مجلــس إدارة النادي من مجموعة من طلاب وطالبات الجامعة، برئاســة الطالب فيصل السديري، وسعود العنبر نائبا للرئيس، وعضوية كل من: سارة المرشد، عمر الحديثي، ســليمان الســديري، لانا العويضة، نواف المــزروع، حمد الدريعي، نورة الخثــلان، أضواء الصالــح، عبدالله كشفت مصادر مطلعة في أمانة محافظة جدة لـ»الوطن«، عن صدور قرار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير المنطقة الأمير خالد الفيصل يقضي بسرعة إخلاء وإزالة ورش صناعية حي النزهة شمال جدة المحاذية لواجهة المطار الجديد، وذلك خلال مدة أقصاها شهر. أكدت المصادر عن إعلان الأمانة نيتها في استكمال تطوير منطقة النزهة »الورش الصناعية«، وإزالة جميع الورش الواقعة ضمن نطاق التطوير، مهيبة بالملاك سرعة إخلاء ورشهم وإزالتها في مدة أقصاها ‪/1438 8/ 20‬ حسب توجيهات إمارة منطقة مكة المكرمة. وأشارت إلى أن الأمانة ستبدأ عمليات إزالة الورش بعد نهاية المدة المحددة وعلى حساب المالك دون أدنى مسؤولية عليها. يأتي ذلك بعد اعتماد أمير مكة المكرمة نظام البناء الجديد بالمنطقة الواقعة جنوب مطار الملك عبدالعزيز الدولي »صناعية النزهة«، بتطوير المنطقة لتكون واجهة حضارية وعصرية متوائمة مع مشروع المطار الجديد المبني على أحدث الطرز العالمية، بعد إنفاذ توجيهاته بنقل الصناعية إلى المنطقة الصناعية الكبرى والجديدة بمنطقة عسفان. نظمت أمانة جدة في وقت سابق ورشة عمل لملاك أراضي منطقة جنوب المطار، استعرضت خلالها نظام البناء الجديد المعتمد في المنطقة، وقدمت فيه على لسان أمينها الدكتور هاني أبو راس شكرها لأمير مكة المكرمة على موافقته ودعمه للنظام في حي النزهة. ودعت الأمانة الملاك إلى التواصل مع إدارة المشاريع الريادية في الأمانة، فيما يخص إجراءات استخراج الكروكيات التنظيمية ورخص البناء للأراضي الواقعة ضمن هذه المناطق، مهيبة بالجميع بسرعة البدء في إزالة الهناجر التابعة لهم كشرط لازم للحصول على كروكي تنظيمي للموقع ورخصة البناء حسب المزايا التي يوفرها النظام الجديد لهم. ويسمح النظام باستعمالات متعددة مثل الخدمات الإدارية والسياحية والتعليمية والصحية ولا يشمل الاستعمال السكني أو الصناعي، ويتضمن نظامي المميزات التشجيعية والمشاريع المتميزة، إذ يمنحان زيادة في معامل كتلة البناء كلما زادت مساحة الأرض وفق الشروط والضوابط المنظمة لذلك، كما يمنحان مرونة في الارتفاع بما يتناسب مع الارتفاعات المحددة بخارطة الارتفاعات والمعتمدة من هيئة الطيران المدني. ستحفل المنطقة بمبانٍ ذات طوابق متعددة وفق خارطة الارتفاعات من 3 إلى 6 طوابق على الأراضي الواقعة على الشوارع المحلية الداخلية، والشوارع التجارية الرئيسية والمحلية، أو الواقعة على المحاور الرئيسية والمارة ضمن مناطق التطوير، كما سمح نظام البناء الجديد بزيادتها إلى 7 أو 8 أو 12 طابقا، بشروط محددة تنحسر في »موافقة الجهة ذات العلاقة بالنشاط المستهدف، وموافقة مزودي الخدمات على المشروع ممثلة في شركتي الكهرباء والمياه، وتقديم دراسة مرورية معتمدة، والتنسيق مع الأمانة بشأن تقديم خدمات للمنطقة تتمثل في تطوير الحدائق والمساحات العامة، وتطوير الشوارع والأرصفة وتوسيعها، وتوفير مواقف إضافية.« جدة: محمد الزايد العمران، سعود الضحيان.

من جانبه، أوضح نائب رئيس النادي الطالب ســعود العنــبر لـ»الوطن«، أن مبادرة إنشــاء هذا النادي هي الأولى من نوعها على مســتوى جميــع الجامعات الســعودية، وتهدف إلى أن يكون للنادي دور لإبقــاء الطلاب على اطلاع على جميع مســتجدات الرؤية، وتوضيح أهدافها، ولتكون مخرجــات الجامعة و(طلابها) رائدين في تحقيق أهــداف الرؤية، بإذن الله.

من حفل جائزة الذكير للطلاب المتفوقين (الوطن)

(الوطن)

مدير جامعة الفيصل يتوسط عددا من أعضاء مجلس إدارة النادي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.