Al-Watan (Saudi)

صيانة وسفلتة 18 ألف متر مربع بشوارع سكاكا

- دهانات أرضية فرقتان للصيانة صيانة شبكات السيول إنارة الطرق

أعادت أمانة منطقــة الجوف، ممثلة في الإدارة العامة للتشــغيل والصيانة، سفلتة كثير مــن الطرق والشــوارع الرئيســية والفرعية، بمسطح إجمالي بلغ 18211 مترا مربعا. وشملت أعمال إعادة السفلتة لأكثر من 37 شارعا موزعة على أحياء مدينة سكاكا.

أشــار المدير العام للتشــغيل والصيانة المهنــدس أحمد النحــاس، إلى الانتهاء من أعمال الدهانات الأرضية والسلامة المرورية، إذ تم دهان مسارات عدد من تقاطعات طرق وشوارع رئيســية بأطوال إجمالية بلغت 76793 مترا طوليا، واســتبدال وتركيب حبات ســيراميك بإجمــالي 15391 حبة، وعواكس أرضية بإجمالي 10878 حبة.

كما تم صيانــة وترميم الأرصفة بمواقع متفرقة من المدينة بأطــوال إجمالية بلغت 800 متر طولي من البردورات، و8621 مترا مربعا من البلاط.

ذكر النحــاس أنه تم تشــكيل فرقتين لصيانــة الطرق والحدائــق والمتنزهات في أوقات الطوارئ

والأزمــات، حرصا على جــودة العمل، وسرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين. شملت أعمال شــبكة تصريف السيول صيانــة وتنظيــف 930 مصيدة تصريف ســيول، إضافة إلى صيانة ونظافة 40 ألف متر طوليا من الأنابيب في كل من: شــارع العرب، وســوق الخضار القديم، وشارع المطــر، ومنطقة دوار الصواني، وشــارع الهذال، وشــارع الزيد، وشــارع الشيخ فيصل، وشــارع فلسطين، وشــارع الملك عبدالعزيز من الدوار الشمالي حتى تقاطع شارع رجا المويشير وحي الزعفرانة.

كما تم تفقد الخط الرئيسي في طريق الملك فهد النازل من الدوار الشــمالي إلى محطة ضخ مياه الأمطار والسيول الأولى.

أضاف النحاس، أن أعمال صيانة شبكات إنارة الطرق والشــوارع شــملت صيانة 294 عامودا عــلى طريق الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز، مــن دوار المبخرة وحتى دوار المغزل، وطريق الملك عبدالعزيز من الدوار الشمالي وحتى دوار المغزل، وطريق اللقائط العام مــن الطريق الإقليمــي وحتى نهاية الطريق، وطريق الملك فيصل من طريق الملك خالد وحتى طريق الملك فهد، وطريق الشيخ فيصل من طريق الملك خالد وحتى طريق الملك عبدالعزيــ­ز، وطريق شرق اللقائط من تقاطع سوق الغنم وحتى طريق عمر بن الخطــاب، وطريق الملك خالد »ال- خدمة« مع طريق عثمان بن عفان، وطريق قارا الرئيسي من دوار الصقر وحتى الطريق الإقليمي، إضافة إلى تركيب الإنارة التجميلية للدوارات وعمل صيانــة لها. كما تضمنت أعمال الصيانة أكثر من 756 فانوس إنارة في أحياء متفرقة.

 ?? (الوطن) ?? عمال يباشرون أعمال السفلتة داخل أحد الدوارات
(الوطن) عمال يباشرون أعمال السفلتة داخل أحد الدوارات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia