Al-Watan (Saudi)

الملتقى الثالث لريادة الأعمال بجامعة القصيم الأربعاء

- بريدة: نصار القوسي تطوير المشروعات

تنظم جامعة القصيم الأربعاء المقبل ممثلة في كليــة الاقتصاد والإدارة بالمقر الرئيسي للجامعة، برعاية مدير الجامعة الدكتــور عبدالرحمــ­ن الداود،الملتقى الثالث لريــادة الأعمال تحت شــعار »المنشــآت الصغــيرة والمتوســط­ة.. المحفزات والتحديات،« ويهدف الملتقى إلى تشخيص واقع المنشــآت الصغيرة والمتوســط­ة في المملكــة، وتحديد أبرز التحديــات التي تواجههــا، إضافة الى محفزات ريادة الأعمال النســائية وفق رؤية 2030 .

ويأتــي الملتقــى في إطــار اهتمام الجامعــة بدعم كافة فئــات المجتمع، والســعي لتفعيل رؤية المملكة 2030، في النهــوض بالاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، بما سيساهم في صنع مستقبل أكثر ازدهارًا بزيادة مستوى دخل الفرد، والقضاء على البطالة.

ويشــهد الملتقى أربع جلسات عامة تضم نخبة من الخــبراء الاقتصاديي­ن، والأكاديمي­ين والمسؤولين، حيث يتحدث في الجلســة الرئيســية محافظ الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان، حول دور هذه المنشآت في النهوض بالاقتصاد الوطني في كثير من دول العالم، وضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة.

أكــد عميد كلية الاقتصــاد والإدارة الدكتور محمد بــن إبراهيم العضيب، أن النســخة الثالثة من الملتقى تأتي في وقت تشهد فيه المملكة حراكًا اقتصاديًا ملحوظًا، لمواكبــة رؤية المملكة 2030، مشــيرًا إلى أن المشروعــا­ت الصغيرة والمتوسطة ســيكون لها دورًا كبيرًا في دعم الاقتصاد الوطني، وزيادة معدلات النمــو الاقتصادي، كما ستســاهم في توفير الاستقلالي­ة لأصحاب المشروعات، وضمان مستوى مقبول من الدخل لهم.

وأضاف العضيب :«أن الملتقى يهـدف إلى دراسة التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوســط­ة، وكذلك مناقشة الخطـط المقترحـة لتحقيـق الأهـداف الاستراتيج­يـة للرؤيـة لرفع مساهمـة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الدخــل القومــي مــن 20 % إلى 30 %، وخفض معــدل البطالة من 11.6 % إلى مــا يقارب 7 % فقــط، مؤكدًا أن الملتقى ســيحفز الــرواد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بمشروعاتهم وتطويرها بما يجعل منها مشروعات وطنية عملاقة في المســتقبل، حيث ســيتعرفون في الملتقى على دور التقنيــة الحديثــة في نمو واســتدامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة واستشراف منظومــة متكاملة داعمة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

 ??  ?? محمد العضيب
محمد العضيب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia