Al-Watan (Saudi)

رفض البدايات يفجر موهبة سوادي والمؤشر والعبسي

ثقة متزايدة نضوج موهبة ركيزة أساسية

-

رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب من وتيرة تحضيراته للمباراة المقبلة أمام النصر السبت المقبل ضمن الجولة الـ25 لدوري جميل للمحترفين، حيث أدى حصة تدريبية بملعب النادي تحت إشراف

واصــل الفريق الأول لكــرة القدم بنادي الفيصلي تدريباته الاعتيادية، وذلك على ملعب النادي بمدينة حرمة، استعدادا لملاقاة الاتحاد السبت المقبل، ضمن الجولة الـ25 من دوري جميل للمحترفين.

بــدأ المران باجتمــاع للجهــاز الفني مع

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر تدريباته اليومية استعدادا للمباراة المقبلة أمام وجّ، على ملعب الأمير عبداللــه بن جلوي الرياضية، ضمن مباريات الجولــة الـــ28 لدوري المــدرب الوطني ســامي الجابر، ركز خلالها المران على رفع المعــدل اللياقي للاعبين، حيث أدوا تمارين إحماء وتســخين ولياقة مكثفة، عقب ذلك قســم الفريــق إلى مجموعتين، طبقوا عددا من التدريبات الفنية في وســط الملعب، تلا ذلك تقسيمة تكتيكية اللاعبين، ثم تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، أدت الأولى تدريبــات لياقية، فيما أدت الثانية تدريبات تكتيكيــة وفنية، تحت إشراف مدير الجهاز الفني الإيطالي جيوفاني سليناس.

وطبق المدرب عددا من الجمل الفنية، تبعتها تدريبات عــلى الكرات العرضيــة والركلات الثابتة، ليختم المران بمنــاورة على منتصف مساحة الملعب. الدرجة الأولى.

وبــدأ مــدرب الفريق التونسي محمــد التمري التدريبات بتمارين لياقية عــبر محطــات مختلفة، بعد ذلك أجريت تدريبات تكتيكيــة بالكرة، اعتمدت على لعب الكــرات البينية والارتــدا­د السريــع، كما واختتم المــران بتمارين إطالة وتفكيك عضلات.

ويحتل الشباب المركز الســادس برصيــد 30 نقطة، ويطمح إلى تحقيق الفــوز في مواجهتيــه المقبلتــي­ن أمــام النصر والاتفــاق للتقــدم نحو المركــز الرابــع وضمان مقعد آسيوي. خضــع حــراس المرمى لتدريبــات خاصــة مع مدرب الحــراس، وختمت التدريبات بمنــاورة على كامل الملعب.

وشهد التدريبات عضو شرف النــادي نــاصر العميريــن، وعــدد مــن منسوبي النادي ومحبيه. اللاعبين خلال المباراة السابقة أمام النصر، التي كســبها الســماوي ‪3 4/‬ وطالبهم بمواصله تقديــم الأداء المتميز لتحقيق ما يطمح له الفريق ومحبوه.

و اشتملت التدريبات على تمارين لياقية وفنية، قبل أن يجري الجهاز الفني مناورة على جــزء من مســاحة الملعــب، واختتم القرونــي التدريبات بتطبيــق بعض من الجمل التكتيكية.

بعيدا عن حجم الموهبة التي يمتلكونها، تمثل الضغــوط الجماهيرية أو نظــرة فنية متعجلة يصاحبها قرار إداري خاطئ، عوائق رئيسية أمام كثير من اللاعبين في بداية مسيرتهم الاحترافية مع أنديتهــم الحاضنة، وتجبرهم على التوقف، بيد أن قلــة منهم اقتنعوا بأن الطريــق إلى النجاح يتطلب تجاوز إخفــاق البدايات والثقة بالنفــس، وهي حالة جســدها حرفيــا 3 لاعبين تألقوا كثيرا بعد تبديلهم قمصان فرقهم، ونجحوا بمثابرتهم فيفي الوجود بين الأســماء البارزة فيفي منافســات دوري جميل للمحترفين. لم يكن أشــد الأهلاويــ­ين تفاؤلا ينتظــر أن يرى موهبة ســلطان سوادي تتفجر كما يظهرها حاليا مع فريقه الرائد، فلاعب الوســط الشاب »24 عاما« رمى وراء ظهره كل الظروف التي وقفت أمام إكمال مسيرته مع فريقه الذي ترعرع فيه ناشــئا، ونجح هذا الموسم بوجوده كثاني أفضــل صانع أهداف في دوري جميل »7 أهداف«، إلى جانــب 4 أخــرى وضع نهايتهــا بنفســه في مرمى منافســيه، وقضى سوادي 4 مواسم كاملة مع الأهلي » 2012 - 2016«، لم يجد خلالها فرصة الظهور ســوى مع البرتغالي فيتور بيريرا، قبل أن يقضي اثنين منها معارا بين التعاون والرائد، أقنع في آخرها مســؤولي الثاني بالتوقيــع معه نهائيا بداية الموســم الحالي، في خطوة أسهمت بمنح اللاعب ثقة في إمكاناته الفنية، ليســجل بلغة الأرقــام أفضل حضور له في 5 أعوام تشكل

مسيرته محترفا. ما يقدمه سلمان المؤشر منذ قدومه إلى الأهلي قبل 3 مواسم، وهو لم يتجاوز حينها الـ25 ربيعا، يعزز من حقيقــة امتلاكه موهبة كادت أن تنهيها نظرة فنية وإداريــة متعجلة، فجنــاح »الأخضرين« في انطلاقة مشــواره قــضى 3 أعوام مع الهلال لــم تكن كفيلة لإقناعهم بموهبته، وحينما عاد إلى مسقط رأسه مكة لتمثيل الوحــدة، نضجــت موهبته وبرز مع نيله فرصة اللعب أساسيا طوال 3 مواسم، بيد أن رئيس الأهلي حينها الأمير فهد بن خالد، وبرؤية ثاقبة، وجد في اللاعب ما لم يجــده الهلاليون، ودون أي ضجيج لم ينتظر المؤشر كثيرا لفرض نفسه كأحد أفضل لاعبي الطرف موجودا في 64 مباراة دورية مع فريقه الجديد حتى الآن، أسهم خلالها في 4 ألقاب وتوجها بالاستدعاء إلى المنتخــب الأول، مما ترك التفريط فيه أمرا محيرا ما زالــت جماهير الهلال تبحث عن إجابة عنه. كثيرا مــا تزامنت مشــاركة لاعبين شــبان مع مرور فرقهم بأوضاع فنية غير مســتقرة، لا تساعدهم في إظهار موهبتهم، لينضموا إلى قائمة طويلة في هذا الجانب، بيد أن قائد دفاع التعاون طــلال العبسي »24 عاما« يمثل أبرز تلك الأســماء، عندما بدأ مســيرته شابا بين جدران الاتحاد، ونجح سريعا في اقتحام فريقه الأول موســم 13/2012 وزادت مشاركاته تد ر يجيا لتصلإلى31م­باراةفي3مو­اسم، بيد أن الاتحاد عايش خلالها تراجعا فنيا ذهب ضحيته لاعب كان يمثل ركيزة أساسية في الفريق ومنتخب تحت 23 سنة، ودون تردد تحولت وجهة العبسي إلى التعاون مطلع الموسم الماضي، ليصبح على الفور عنصرا رئيسيا في دفاع »ســكري القصيم« الــذي يفتقد خدماته منذ الجولة الـ20، بســبب خضوعه حاليا للعلاج إثر تمزق جزئي بالرباط والغضروف.

 ?? (الوطن) (الوطن) ?? الشباب يدخل مباراة النصر من أجل التعويض الرياض: الوطن لاعبو الفيصلي خلال حصة تدريبية المجمعة: الوطن من تدريبات هجر الأحساء: حسن بو جبارة (إعلامي هجر) جدة: محمد بن إسحاق سلمان المؤشر سلطان سوادي
(الوطن) (الوطن) الشباب يدخل مباراة النصر من أجل التعويض الرياض: الوطن لاعبو الفيصلي خلال حصة تدريبية المجمعة: الوطن من تدريبات هجر الأحساء: حسن بو جبارة (إعلامي هجر) جدة: محمد بن إسحاق سلمان المؤشر سلطان سوادي
 ?? (الوطن) ?? طلالالالال­الالالالال­الالالالال­الال العبسي
(الوطن) طلالالالال­الالالالال­الالالالال­الال العبسي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia