Al-Watan (Saudi)

إحباط عملية انتحارية استهدفت عدن

- عدن: الأناضول مصرع الانقلابيي­ن

أكد مصــدر أمني أن انتحاريا يحمل حزاما ناسفا لقي مصرعه، فيما تمكن آخر من الهرب، أمام معسكر للحزام الأمني في محافظة عدن، جنوبــي اليمــن. وقال المصدر، إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا لقي مصرعه أمام معسكر الشهيد علي ناصر هادي، بعد أن حاول وزميل آخر معه التسلل إلى داخل المعسكر. وأضاف، أن جنود البوابة الرئيسية أطلقوا النار على الشابين اللذين كانا يرتديان بزة عسكرية، لعدم امتثالهما لأوامر التوقف بعيدا عــن البوابة، فقتل أحدهما، فيما تمكــن الآخر من الهرب وسط البيوت القريبة، وما زال البحث جاريا عنه.

وذكر المصــدر أن القتيل كان يرتدي حزاما ناسفا، وأنه قتل قبل أن يتمكن من تفجير نفسه.

أعلن الجيش الحكومي اليمني، مقتل 20 عنصرا من مســلحي جماعة الحوثيــين الانقلابية، في عملية تمشــيط لأحيــاء بمدينة ميدي في محافظــة حجة، غربي البــلاد. ونقل المركــز الإعلامي للمقاومة عن قائــد كتيبة المهام الخاصة في اللواء »82 مشــاة،« مثنى عبــاس العزعــزي، قوله »دهمــت قوات الجيــش مواقع الانقلابيي­ن الحوثيــين وحليفهم المخلوع، عــلي عبدالله صالح في المنطقة الغربيــة بمدينة ميدي، إضافة إلى خنادق وتحصينات لهم بالمدينة،« مشــيرا إلى أن العملية أسفرت عن مقتل 20 مسلحا من الحوثيين وجرح عشرات آخرين، إلى جانب اغتنام الجيش كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ذكــر أن الفرق الهندســية بــاشرت عملية مســح وتطهير للمناطــق التي تمت الســيطرة عليها من الألغام، مشيرا إلى أنها تمكنت من انتزاع قرابة 30 عبوة ناســفة ولغما زرعها المتمردون. إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية عدة غارات، فجر أمس، على مواقع المتمردين في مزارع نســيم، جنوب شرقي ميدي، بحســب المركز. وتشهد مدينتا ميدي وحرض، منذ أشهر، مواجهات عنيفــة متقطعة بين الجيش اليمني والحوثيين.

 ?? (سبأ) ?? عملية انتحارية سابقة وقعت في عدن
(سبأ) عملية انتحارية سابقة وقعت في عدن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia