Al-Watan (Saudi)

الشرعية تواصل التقدم على حساب المتمردين

- صنعاء: الوكالات خسائر الميليشيات تقدم الشرعية

فيمــا يتواصل القتــال العنيف في محيط معسكر خالد بن الوليد، في محافظة تعز، أكد المركز الإعلامــي للمقاومة أن مدفعية الجيش الوطني التابع للقطاع الأول باللواء 22 ميكا، شرقي تعــز، تمكنت من تدمير عربات مدرعة تابعة للميليشيا الانقلابية بالقرب من معسكر التشريفــا­ت، ومقتل جميع طواقمها. وأضاف أن قــوات الشرعية اســتطاعت تصفية عدد من قناصة الميليشــي­ا المتمركزين قرب بوابة التشريفات، في وقت تتواصل الاشــتباك­ات بين القوات الموالية للشرعية والميليشــ­يات الحوثية وفلول حليفها المخلوع علي عبدالله صالح، في جبهة تعز الشرقية. وأضاف المركز الإعلامي أن الميليشــي­ات تتراجع في عدد من المواقع، مشيرا إلى أن مدفعية الجيش الوطني قصفت أماكن تمركز الميليشيات في تبة السلال والتركي خلف معسكر الأمن المركزي، إضافة إلى تبة سوفيتيل بعد أن كانت الميليشــي­ا تقصف منها الأحياء السكنية بالجبهة الشرقية في تعز.

شــهدت مديرية موزع غربي تعز٬ معارك عنيفة متواصلــة وانهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيي­ن، أول من أمس، حيث شنت القوات الشرعية حملة عنيفة مفاجئة، قتلت على إثرها ثمانية مســلحين في المواجهات، من ضمنهم قيــادات حوثيــة ميدانية. وأكــدت مصادر عسكرية أمس، مصرع القيادي الحوثي حمزة المؤيد في معارك المخا مع قوات الجيش الوطني المســنودة من طيران التحالف، ويعرف عن القتيل أنه نجل اللــواء إبراهيم المؤيد، القائم بأعمال المفتش العام في وزارة الداخلية التابعة لحكومة الانقلاب. كما أنه مــن أبرز قيادات الشرطة، الموالين للميليشيات، ويواجه اتهامات بالإشراف المباشر على المعتقلات التي يتم فيها تعذيب المحبوسين.

في صنعــاء، واصلت مقاتــلات التحالف العربي لدعم الشرعية شــن غاراتها على عدد من مواقــع تمركز المتمرديــ­ن في جبهة نهم، الواقعة شرقي العاصمة صنعاء، حيث تكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات. كما تشــهد جبهة نهم معارك متواصلة بين قوات الشرعية والميليشــ­يات، لتطهير الجبهة والتقــدم نحــو العاصمة صنعــاء. وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشــعبية قد تمكنت، أول أمس، من تطهير قرية الثوباني، بعد معارك عنيفة مع الميليشــي­ات الانقلابية. وأوضحت المصادر أن قوات الشرعية اقتحمت القرية من جميع النواحي، بدعم جوي كثيف وفرته مقاتلات التحالف العربي، وســط فرار جماعي لعناصر الميليشــي­ات، مشــيرة إلى أن قوات الأمن تواصل الحفاظ على بســط الأمن فيها، في وقت تواصل تقدمها في مديرية موزع غربي تعز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia