Al-Watan (Saudi)

تقلبات الجو تربك رحلات 3 مطارات

- زخات برد ظروف جوية معرفة السبب حركة جوية

تســببت الأمطــار التي شــهدتها الطائف أمس في إلغــاء رحلات طيران قادمــة ومغادرة من مطــار الطائف، وذلك حفاظا على سلامة الركاب. وقالت مصادر لـ»الوطن« إن تقلبات الجو أدت إلى إلغاء رحلات الطائف الرياض، وأبها الطائف والطائف أبها. وأوضح المتحدث الرســمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريــف أن إلغاء الرحــلات المجدولة كان بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن جدولة الرحلات يعود إلى شركات الطيران التي تتبع لها، وبإمكان الركاب التواصل مــع الناقل الجــوي لمعرفة المواعيد الجديدة لرحلاتهم.

شــهدت الطائف أمــس أمطارا متوســطة إلى غزيرة شــملت غرب وشمال الطائف، وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظــ­ة إنها تلقت تنبيها متقدما مــن الأرصاد وحماية البيئة، يشــير إلى اســتمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبــة بزخات من الــبرد ورياح نشــطة تحد من الرؤية على المحافظة والأجزاء المجاورة لها.

تســببت الظــروف الجوية التي شهدتها منطقة الباحة في تحويل مسار طائرة تابعة لطيران ناس كانت قادمة من مطــار الملك خالد الدولي بالرياض لمطار الملك ســعود بالباحة إلى مطار أبها الإقليمي، وذلك بعد أن أعاقت قائد الطائرة في النزول بالمطار.

وأكد متحــدث هيئة الطيران المدني عبدالله الخريــف لـ»الوطن« أمس، أنه تم تحويل مسار الطائرة إلى مطار أبها، بســبب الظــروف الجوية التي تشــهدها منطقة الباحة، مشيرا إلى أن في حال تحسن الأجواء ستعود للباحة، مؤكدا أنه لم يتم تغيير مسار أي طائرة أخرى، وفقا لما أكدته إدارة المطار.

في الوقت الذي يواصــل فيه فريق عمل من هيئة الطــيران المدني، إجراء تحقيقات حول انزلاق طائرة »نسما« بمطــار أبها، أكد المتحدث الرســمي للهيئة عبدالله الخريــف لـ»الوطن« أمس، أنه من الســابق لأوانه كشــف أســباب الحادثة، لافتا إلى أن الفريق يحتاج مزيدا مــن الوقت، فيما تحفظ عن التعليق بأن يكون قصر المدرج هو الســبب، مؤكدا أن النتائج ستعلن في حينها متضمنة الأسباب.

ولفــت الخريــف إلى أن الهيئة لن تتردد في تطوير ما قد يكون ســببا في انحــراف الطائرة، ولكــن ليس قبل معرفة المســبب، وصــولا إلى تحقيق السلامة للمسافرين.

وكانــت هيئــة الطــيران المدني، أعلنت أن طائرة تابعة لطيران نســما انزلقت خلال هبوطهــا في مطار أبها عند الســاعة الـ 8:28 أول من أمس، وتجاوزت نهايــة المدرج، ولم تقع أي إصابات بين الركاب أو طاقم الطائرة.

وأوضحت الهيئة أنه تم إعلان حالة الطــوارئ في المطار، وباشرت الجهات المعنية الحادثــة في أسرع وقت، وتم ســحب الطائرة وإعادتها إلى ساحة وقوف الطائرات، وتــم إنزال الركاب وفتح المطار أمام الحركة الجوية عند الســاعة الـ 9:30 مساء، وأدى إغلاق المدرج إلى تأخر بعض الرحلات بسبب إجراءات الصيانة، والتأكد من جاهزية المدرج لاستئناف الرحلات.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? معدات تفتح طرق قطعها السيل بعسير
(الوطن) معدات تفتح طرق قطعها السيل بعسير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia