Al-Watan (Saudi)

الفيصل يكرم طبيبة ومعيدة بجامعة الطائف

-

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفــين أمــير منطقة مكة المكرمــة الأمير خالــد الفيصل خلال زيارته لمحافظة الطائف أخــيرا طبيبة الامتيــاز في كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة أمــل موسى خــان، والمعيدة في الجامعة نفســها المخترعة منار الهيفاني، وذلك بحضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمــان، وعميــدة الدراســات الجامعيــة بجامعــة الطائف الدكتورة سارة العتيبي، وعميدة كلية الطــب الدكتــورة دلال نمنقاني.

وقالت المكرمتان، إن التكريم يؤكد ما تحظــى به المرأة من اهتمام بالــغ من أمير منطقة مكة المكرمــة، وحرصه على تفعيل دور المرأة ومشاركتها في خدمة المجتمع.

وأهدت الدكتورة خان، خلال تكريمها نســخة مــن كتابها »هكذا ســعيت لأصبح طبيبة«، الذي نالــت عليه التكريم ضمن مبادرة »المؤلف الشاب« بمركز الملك ســلمان للشباب، إلى الأمير خالــد الفيصــل، فيما عرضت عليه المعيــدة الهيفاني الجوائز التي حازتها تقديراً لابتكاراته­ا واختراعاته­ا.

واعتبرت عميدة الدراســات الجامعية، تكريــم الأمير خالد الفيصــل للطالبتــي­ن خــان والهيفاني، تجسيدا لرؤيته لبناء الإنسان في منطقة مكة المكرمة، وتأكيدا لعنايته بالارتقاء برجال ونساء المنطقة في مجالات العلم والمعرفــة والعمــل والإبداع، وحرصه على تكريــم المبدعين ليكونوا قدوة للآخرين.

وأعربت العتيبي، عن فخرها وجميع أعضــاء هيئة التدريس والطالبات بجامعــة الطائف، بتكريــم الأمير خالــد الفيصل للزميلتــي­ن خــان والهيفاني، مؤكدة أن الجامعة سعت وتسعى إلى الارتقاء بالمــرأة في مجتمعنا معرفياً وعلمياً، لخدمة وطنها في جميع المجالات، والإسهام في رقيه وتطوره، ووضــع بصمتها في تحقيق (رؤية المملكة 2030.(

فيما أكــدت عميــدة كلية الطب بجامعة الطائف، أن أمير منطقة مكــة المكرمة قدم المثال والقــدوة لكافة المســؤولي­ن في تكريم المتميزيــ­ن والمبدعين في مختلف المجــالات، عالمياً وعربياً ومحلياً. وأشارت إلى دور الأمير خالــد الفيصــل الفاعل في هذا المجال، عــبر جائزة الملك فيصل العالمية، وجوائز المفتاحة خلال فترة توليه إمارة منطقة عسير، وكذلك جوائز سوق عكاظ. نوه الدكتور الفالــح إلى الدعم الذي تحظى به الجائزة من لدن أمير المنطقة الذي يحرص على دفع عجلة كل ما من شــأنه الرقي والتقدم إنسانا ومكانا، لتتحقق أهــداف التنمية في المنطقة، مبينا أن جميع المؤشرات أظهرت تزايد الإقبال على الترشح للجائزة عاما بعد الآخر، نظرا لمــا تحظى به من مكانة متفردة، لارتباطها باسم أقدس بقعة على وجــه الأرض وهي مكة المكرمة، وأيضاً لتنوع وتعــدد مجالاتها، مما يزيد من حجــم التنافس للحصول عليها. أشار الفالح إلى أن الأمانة العامة للجائزة وقبل اعتماد الفائزين من أمير المنطقة، اســتقبلت أعمال المتقدمين للجائزة - أفرادا أو مجموعــات أو كيانات – وفق عدة معايير واشتراطات، تلا ذلك إخضاع الأعمال المتقدمة لسلســلة من إجراءات التحكيم والتقييــم والمفاضلة، للوصول إلى الأعمال الأجود والأفضل، والتي تحقق أهداف الجائزة. ولفت إلى أن اســتراتيج­ية منطقة مكة المكرمة، التي أطلقها أمير المنطقة، قبل عدة أعوام ركزت على محورين أساسيين، ختم الدكتور الفالح بتقديم الشكر لأمير منطقــة مكة المكرمــة إزاء دعمه المتواصل واللامحدود لتحقق الجائزة أهدافها المرجوة، مثمنا كذلك تفاعل المتسابقين والمبادرين أفراداً وكيانات الذين تفاعلوا معها وتقدموا للمنافسة رغبة في التميز والحصول عليها، كذلك لجان الجائزة التنفيذية العاملة في الجائزة.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? أمير منطقة مكة المكرمة خلال التكريم الطائف: فواز الغامدي
(الوطن) أمير منطقة مكة المكرمة خلال التكريم الطائف: فواز الغامدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia