Al-Watan (Saudi)

الفيصل يوافق على إطلاق قافلة ملتقى مكة

- جدة: الوطن

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمــة الأمير خالد الفيصل على موعد إطلاق قافلة ملتقــى مكة الثقافي، تحت شعار »كيف نكون قدوة« الأربعاء 14 شعبان الجاري، بمشــاركة نحــو 55 جهة حكومية وخاصة.

وأكد مدير مرور جدة والمشرف على القافلة العميــد ســليمان الزكــري، أن العمل جارٍ لاستعراض مشاركات الجهات في القافلة حيث ســتتنوع بين مشــاركات في القافلة برا لعدد كبير من الجهات من خلال شاحنات وعربات تعرض المبادرات الإبداعية للجهات والمنجزات التــي تحققــت، يتبعها مســيرة للدراجات بمشــاركة جماهيرية وإعلامية، كما ستشارك بعض الجهات بحرا بسفن وقوارب، وسيكون هناك مشاركة للطيران الشراعي أيضا.

وقال »إن القافلة تهدف إلى تســليط الضوء على مكتســبات منطقة مكة المكرمة، وترسيخ أصالة الهويــة الثقافية والاجتماعي­ة لتتضافر الجهود نحــو التنمية المجتمعية الشــاملة،« مبينا أن اللجان تعمل على استعراض الأفكار التي تقدمت بها نحو 55 جهة للمجســمات والحافلات التي ستشارك بها في القافلة، مشيرا إلى وجود اشتراطات من حيث الإبداع والسلامة.

وأضــاف الزكري »نعمل عــلى أن يكون تنظيم القافلة وسيرها بشــكل من أشكال العمل الجيد والإبداعي الذي يتناســب مع شــعار كيف نكون قدوة من ناحية النتائج ومن ناحية التنظيم ومن حيث التأثير الذي نتطلع إلى تحقيقه من إطلاق القافلة«.

من جهة أخرى، التقى الأمير خالد الفيصل في مقر الإمــارة بجدة أمــس، وزير العمل والتنمية الاجتماعيـ­ـة الدكتور علي الغفيص، وجرى خلال اللقاء استعراض خطط الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، ودور الوزارة في تأهيل الشباب لســوق العمل إلى جانب أعمالها في الشأن الاجتماعي.

 ?? (الوطن) ?? الأمير خالد الفيصل لدى لقائه الغفيص
(الوطن) الأمير خالد الفيصل لدى لقائه الغفيص

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia