Al-Watan (Saudi)

آلاف يحملون البورد السعودي

- الرياض: الوطن الاحتفاء بالخريجين اهتمام القيادة بالقطاع الصحي

كشــف الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أســعد عبده، أن نحو 10 آلاف طبيب وطبيب أســنان وصيــدلي وممرض يحملون شــهادة الاختصاص السعودية (البورد السعودي)، مشيرا إلى أن الشهادة تقدم 97 تخصصا صحيا عاما وفرعيا.

ولفــت إلى أنها تعد من أقوى الشــهادات العلميــة الصحية على المستوى العربي، وحظيت بالاعتراف العالمــي، وتمنحها الهيئــة للخريجين بعد إكمالهم متطلبــات التدريــب واجتياز جميــع الامتحانــ­ات الخاصة بالحصول على الشهادة.

هنأ الأمــين العــام للهيئة خريجي الدفعــة 20 من حملة شــهادة الاختصاص السعودية البالغ عددهــم أكثر من 1400 طبيــب وصيدلانــي وممرض والمزمع الاحتفاء بهم يوم التاسع من مايــو الجــاري في مدينة الرياض، مؤكــدا أن هذا الحفل يأتي تتويجا لمسيرة علمية تلقى فيها الخريجون العلم والمهارة للعمل في ممارسة الطب وخدمة المجتمع. وقال الدكتور عبده إن المملكة تملــك الكوادر الوطنية المؤهلة على أعلى مســتوى وتثق دائما بالممارســ­ين السعوديين الذين يسعون دائما إلى تطوير أدواتهــم، والعمــل في خدمة وطنهم، والســعي الحثيث نحو رفع مســتوى الخدمة الصحية ومواكبــة التطــور العلمي في المجال.

قال الدكتور عبده، إن القيادة الرشيدة تنظر باهتمام بالغ إلى القطاع الصحي وجودة الخدمة المقدمة، مشــيرا إلى أن برامج »رؤية المملكة« ستنعكس إيجابا على القطاع، حيث تعمل الهيئة على عدد من المحــاور التي من شأنها أن ترفع الكفاءة وجودة القطاع الصحي. سجلت شرطة منطقة مكة المكرمة خلال أبريل الماضي 17 قضية بين جنائية وبلاغات، وتمكنت من الإطاحة بـ43 متهما، وتنوعت القضايا بين اعتداء مالكة مدرسة على 6 طالبات، واستعراض بالدراجات النارية، وسلب، وسرقة، وانتحال صفة رجال الأمن لغرض السرقة، واعتداء شخص على إحدى النساء بالضرب، واحتجاز مسن من قبل ابنه، وابتزاز، وحريق جنائي، والترويج لعملات مزيفة، واعتداء بالطعن، فيما سجلت قضيتا وفاة لفتاة بداخل منزلها، ومواطن نتيجة سقوطه من برج سكني، وكذلك حملتان مشتركتان على البسطات والمطاعم العشوائية. جدة: سعود المولد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia