Al-Watan (Saudi)

مواجهات حسم الصعود والهبوط تلهب دوري الأولى

- بريدة: أحمد الفايز أحد × الطائي وج × الفيحاء النهضة × العدالة الجيل × النجوم العروبة × القيصومة الحزم × ضمك الوطني × الشعلة

يسدل اليوم الستار على دوري الدرجة الأولى لكــرة القدم، حيث يتحــدد الفريق الصاعــد الثاني بجانب الفيحــاء إضافة لصاحب المركز الثالث والمؤهل للعب مباراة ملحق مع صاحــب المركز الـ12 في دوري جميــل، وكذلك يتحدد من خلاله الفريقان الهابطان إلى الدرجة الثانية بجانب وج وتقام اليوم 8 مواجهات.

على ملعــب مدينة الأمير محمد بــن عبدالعزيــ­ز الرياضيــة في المدينة المنــورة، يأمل فريق أحد بخطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى دوري جميل، عندما يســتضيف الطائي الذي يســعى بدوره إلى تحقيق الفــوز والبقاء في الدرجة الأولى يهدده شبح الهبوط، فريق أحد يكفيه التعــادل للصعود إلى الأضواء.

على ملعــب مدينــة الملك فهد الرياضية في الحوية يأمل الفيحاء الصاعد للممتــاز بخطف نقطة التعادل على الأقــل لتحقيق درع الأولى، عندمــا يحل ضيفا على وج الذي هبط للثانية.

ويحتضن ملعــب مدينة الأمير ســعود بن جلــوي الرياضية في الراكة أهم المواجهات وتجمع بين النهضــة والعدالــة، حيث يحتل النهضــة المركز الثالــث بـ 44 نقطة، ويأمل الصعــود في حال خسارة أحد، وفوزه يجعله يضمن له خوض مبــاراة الملحق. بينما يخــوض العدالة اللقــاء وخطر الهبوط يهدده، حيث يحتل المركز الثالث عشر بـــ35 نقطة، إذ إن خســارته وفوز الوطني والجيل يقذفان به للدرجة الثانية.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء لا ســبيل لفريق الجيل الذي يحتل المركز الرابع عــشر بـ34 نقطة لبقائه إلا بالفــوز، بينما التعادل يقوده للهبوط إلى الدرجة الثانية، وذلك حينما يواجه النجوم العاشر بـ36 نقطة.

ويحتضن ملعــب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة لقاء يهم نجران الذي يحتل المركز الرابــع بـ43 نقطة، حيث يأمل بخطف المركز الثالث واللعب في الملحق، بــشرط تعادل النهضة مع العدالة، بينمــا تعثر نجران بالتعادل وخسارة النهضة يجعل المارد يحتل المركز الثالث.

وعلى ملعب نــادي العروبة في الجوف يلتقي القيصومة الخامس بـ41 نقطة مع العروبة التاســع برصيد 38 نقطة، وتتوقف آمال القيصومة في التأهل في الفوز على العروبة وخسارة النهضة ونجران.

وعلى ملعبه بالرس يلتقي الحزم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة وضمك في المركز السابع بـ40 نقطة.

وعــلى ملعــب مدينــة الملك الرياضية في تبوك لا بديل للوطني الذي يحتــل المركز الخامس عشر بـ34 نقطة من الفوز على الشعلة إذا ما أراد البقــاء، بشرط تعادل الجيل مع النجــوم والعدالة مع النهضة.

 ?? (الوطن) ?? أحد أقرب الفرق إلى التأهل
(الوطن) أحد أقرب الفرق إلى التأهل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia