Al-Watan (Saudi)

هاجس الحظر زامن التوقف المؤقت لـwhatsApp

- جدة: ياسر باعامر، علي الحربي

سيطر الخوف على مستخدمي تطبيق الدردشة الهاتفية »واتسآب«، بعد توقفه لساعات أول من أمس، حيث عبر البعض عن توجسه ومخاوفه من دخول التطبيق دائرة الحظر، رغم تطمينات الشركة المنتجة، وإعلانها بأنها تعمل على إصلاح الأعطال الفنية التي أدت إلى انقطاع الخدمة، وأن الخدمة ستعود قريباً.

والتزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الصمت، ولم ينشر حسابها في »تويتر« أي تعليق حيال التوقف المفاجئ للتطبيق عن العمل في بعض الدول ومن ضمنها المملكة.

وعاود التطبيق العمل فجر أمس، بعد انقطاع لبضع ساعات أول أمس الأربعاء، وعانى الملايين من ديسمبر مايو يناير ديسمبر فبراير مايو مستخدميه من عدم القدرة على إرسال أو تلقي الرسائل.

وأعلنت شركة واتساب أمس، أن »مشكلة انقطاع الخدمة على مستوى العالم لبضع ساعات يوم الأربعاء انتهت«.

وأضافت »لم يتمكن مستخدمو واتساب في جميع أنحاء العالم اليوم من استخدام التطبيق لبضع ساعات. قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج«.

وتعتبر واتساب التابعة لشركة فيسبوك من أشهر خدمات المراسلة الفورية، ووصل عدد مستخدميه اليومي إلى أكثر من 900 مليون مستخدم، ويصل عدد الرسائل التي ترسل أكثر من 8 مليارات رسالة يومياً.

ويأتي هذا الانقطاع في الوقت الذي تعمل فيه الخدمة على تحديث رئيسي يختبر ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتثبيت المحادثات في الجزء العلوي من القائمة داخل التطبيق للحفاظ على المحادثات الهامة في أعلى قائمة المحادثات.

ولم يكن هذا التوقف المفاجئ لواتساب الأول، بل شهد العديد من التوقفات خلال السنوات الخمس الماضية، بسبب تفاقم الإشكالية التقنية والفنية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia