Al-Watan (Saudi)

شراكة لبناء 10 مراكز صحية

- الرياض: محمد العواجي مركز قطاع الأعمال توفير الوقت والجهد

وقع وزير الصحــة الدكتور توفيق الربيعة أمس اتفاقية شراكة مجتمعية مع أوقاف الشيخ عبدالغني حسين ويمثلها الشــيخ عبدالغني حسين أحمد. وتنص الاتفاقية على بناء 10 مراكز صحية أولية في المدينة المنورة، وبمســاحة 300 متر مربع، على أن تلتــزم »الصحة« بتوفير أراضٍ بمساحات كافية ومواقع مناسبة وتوفير الدعم اللوجستي اللازم لبناء هذه المراكز.

أطلقــت الصحة أمــس المرحلة الأولى لمركــز اتصال قطــاع الأعمال عــلى الهاتف رقــم 920018090، ويعد مركــز الاتصال مفهوما جديدا للعنايــة بعملاء قطــاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، وســيوفر مركــز قطاع الأعمال عــدة خدمات منها اســتقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارا­ت والشــكاوى الخاصة بقســم التراخيص الطبية والرقابة على المنشــآت الصحية الخاصة، وأي ملاحظــات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاســتثما­ر في القطــاع الصحي الخاص. وستشــمل المرحلة المقبلة خدمات أخرى تعتمد وبشكل أساسي على مرئيات واقتراحات العملاء.

أبانت الصحة أن هذه البادرة تندرج في إطار حرصها على توفير البيئة الملائمة من خلال تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عبر أفضل الســبل التــي تكفل خدمــة كافة المســتثمر­ين وقطــاع الأعمال، وتأتــي ضمن خطتها الاســترات­يجية التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل وتبســيط الإجراءات، وتعزيز دور القطاع الخاص في مســيرة التنمية عبر تطبيق أفضل الممارســا­ت بما يساعد على حفظ حقوق جميــع الأطراف ذات العلاقة. وأبانت الصحة أنه سيتم استقبال الملاحظات والمقترحات لمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من 8 صباحا إلى 4 مساء خلال أيام الأسبوع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia