Al-Watan (Saudi)

الاجتماعية تتفاعل مع 4907 طلبات في وصال

- الرياض: الوطن

تفاعلــت وزارة العمــل والتنمية الاجتماعيـ­ـة مــع 4907 طلبــات للتســجيل في خدمة »وصــال« التي أطلقتها الــوزارة الشــهر الماضي، وتهدف إلى الوصول للمتعففين.

وكشــف المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي الدكتور عبدالعزيز الفريان في بيان صحفي أمس، أنه تم قبول 634 طلبا من فريق العمليات، فيما تم قبول 165 طلبا بشكل مبدئي من قبل المكاتب، ويجري الآن التحقق من أهلية الاستحقاق من قبل مكاتب الضمان حســب النطاق الجغرافي، في حين تم حــذف 9 طلبات لعدم رغبة الشــخص المتعفف، مشيرا إلى أنه تم قبول 52 طلبا بشكل نهائي.

وأوضح أن مجموع الطلبات التي تلقتها الوزارة منذ تدشــين الخدمة بلغت 4907 طلبات منها 3174 طلبا لمتعففين من الذكور و1733 لمتعففات من الإناث، لافتــا إلى أن منطقة مكة المكرمة هي الأكثــر في عدد الطلبات بـ1336 طلبا، تليها الرياض 1101 طلب، ثم عسير بـ510 طلبات.

وبين أن هدف »وصال« هو تيسير الوصــول إلى المحتــاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الــوزارة بمعلومات عــن المحتاج، وبيانــات التواصل، ليتــم التحقق والتثبــت، وفي حال ثبــت الاحتياج وانطبقت شروط الاســتحقا­ق وفق نظــام الضمــان الاجتماعــ­ي، يتم التســجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.

وأضاف أن الفئــة التي لا تنطبق عليهــا شروط اســتحقاق الضمان الاجتماعــ­ي يتم تزويــد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، ليتسنى خدمتهم من خلالها، مؤكدا أن الفئة المستهدفة في خدمــة وصال هــم فاعلو الخير الذين يملكون الاطــلاع الكامل على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمــان الاجتماعي، مبينا أن اســتخدام الخدمة عــن طريق بوابة الوزارة الإلكتروني­ة على الرابط .https://sd.mlsd.gov.sa

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia