Al-Watan (Saudi)

الملك يدعو رئيسي وزراء ماليزيا ولبنان للقمة العربية الإسلامية الأميركية

- باترو جايا، بيروت: واس

وجه خــادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة لرئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، تضمنت دعوته لحضور القمة العربية الإســلامي­ة الأميركية التي تستضيفها المملكة.

قام بتســليم الرســالة، وزير الثقافة والإعــلام الدكتور عوّاد بن صالح العواد خلال استقبال رئيس وزراء ماليزيا له في مكتبه في مدينة باترو جايا.

نقل وزير الثقافة والإعلام خلال الاســتقبا­ل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيــ­ز وولي العهد وولي ولي العهد إلى رئيــس وزراء ماليزيا، وتطلعهــم إلى تطويــر العلاقات الســعودية الماليزيــ­ة في مختلف القطاعــات التي تخــدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

من جهته طلــب رئيس وزراء ماليزيا نقل تحياتــه وتقديره إلى خــادم الحرمــين الشريفين وولي العهــد وولي ولي العهد، وشــكره على دعوته لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية، مؤكداً أن هذه القمة ستســهم في تقديم الصورة الصحيحــة للإســلام وتعاليمه الســمحة وتعزيز الأمن والســلم الدوليين.

حضر الاستقبال ســفير خادم الحرمين الشريفين لــدى ماليزيا محمود بن حسين قطان.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، تضمنت دعوته لحضور القمة العربية الإســلامي­ة الأميركية التي تستضيفها المملكة.

قام بتســليم الرســالة، القائم بأعمال ســفارة المملكــة في لبنان بالإنابة المستشار وليد بن عبدالله بخــاري، خلال اســتقبال رئيس الــوزراء اللبنانــي لــه أمس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجرى خلال الاســتقبا­ل بحث مجمل التطورات السياسية الراهنة على الســاحتين المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وشــدد دولة رئيــس الوزراء اللبناني خلال الاستقبال على عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، والحرص على توطيدها بما يحقــق المصالح المشــتركة للشــعبين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً حضوره للمشاركة في القمة المرتقبة.

بدوره قال المستشار بخاري في تصريح صحفي عقب الاســتقبا­ل إنــه »تشرف بتقديم رســالة من خــادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز إلى رئيس الوزراء اللبناني تتضمن دعوته إلى حضور القمة العربية الإســلامي­ة الأميركية المزمع عقدها بإذن الله في المملكة«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia