Al-Watan (Saudi)

تواصل توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في كهرمان مرش التركية

-

واصلت الحملــة الوطنية الســعودية لنصرة الأشقاء في ســورية ضمن محطتها رقم »127« توزيــع المســاعدا­ت الإغاثيــة عــلى اللاجئــين السوريين في تركيا التي تشمل أطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية، وذلــك في محافظة كهرمان مرش التركية.

وبلغ عدد المســتفيد­ين من هذه المســاعدا­ت نحو 1809 مستفيدين بواقع 281 أسرة، وذلك من خلال البرامج الإغاثية التي أطلقتها الحملة خلال هذا الموسم، وهي »شقيقي سفرتك هنية« و »شــقيقي صحتك غالية«.

وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة أن مكتب الحملة مســتمر منذ أشهر في تنفيذ مجموعــة من البرامج الإغاثية لصالح الأشــقاء من النازحين واللاجئين السوريين، وذلك نظرا لما لمسته الحملة من حاجة ماســة لديهم والنقص الكبــير في المواد الأساســية لــلأسرة التي من شــأنها أن تعينهم على التعايش مع مثل هذه الظروف الصعبة.

من جانبــه أفــاد المدير الإقليمــي للحملــة الوطنية الســعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن الســمحان بأن تعدد المشــاريع الإنسانية في الحملة السعودية يأتي بهدف تأمــين المتطلبات المعيشــية للأشقاء السوريين في مثل هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها لمــا لها من أثــر إيجابي كبير لديهم، خصوصا في ظل التراجع الكبير في المســاعدا­ت الإنسانية في الآونة الأخيرة من قبل بعض المنظمات الإنسانية الدولية بســبب طول وزيادة الاحتياجات.

وأكد أن الحملة السعودية تــولي المشــاريع الإغاثيــة بجميــع محاورهــا اهتماما كبــيرا، حيث تتبنــى الحملة المشاريع الأكثر أهمية للشقيق الســوري للمســاعدة في سد احتياجاتهم الضرورية، لافتا الأزمة النظــر إلى أن حكومة خادم الحرمــين الشريفين تحرص على تأمين الأشــقاء السوريين بالمســتلز­مات الإغاثية بجميع محاورها الطبيــة والإيوائية والاجتماعي­ــة والموســمي­ة والغذائية والتعليمية ليتمكنوا من التغلب على مصاعب الحياة في بيئة اللجوء.

 ?? (واس) ?? طفل يحمل مساعدات في كهرمان
(واس) طفل يحمل مساعدات في كهرمان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia