Al-Watan (Saudi)

التحالف يطارد المتمردين في جبهات تعز

- صنعاء: الوكالات

قالت مصادر عسكرية أمس، إن قوات الجيش الوطني مدعومة بطيران التحالف حققت تقدما ميدانيا كبيرا ضد الميليشيات الانقلابية في الجبهــات الريفية لمحافظة تعز، بعد معــارك ضارية تكبدت خلالها الميليشيات خسائر في المعدات والأرواح.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الشرعية والمقاومة الشــعبية اســتعادت كلا من مدرســة الخلل، وتبة الرضعة، وموقعي الهوبين والشقف في المناطق المحاذية لدمنة خديــر التابعة لمنطقــة الأقروض شرقي مديرية المسراخ، فيمــا أحبطت الشرعية محاولات تسلل نفذتها ميليشيات الحوثيين في منطقة الأقروض، وأســفرت عن مقتل وجرح عدد من العنــاصر وتدمير آليات عســكرية. وكانت القوات الشرعية بدعم من طــيران التحالف، اســتعادت مواقع إستراتيجية في عدد من جبهات المحافظة، مثل منطقة الكدحة، أول من أمس، وقتل على إثرها قيادات حوثيــة ميدانية، منهم المدعو سليم الفيشي، في وقت تمشط القوات الشرعيــة المناطق الأخــرى من العناصر المتبقية على غرار مديرية موزع.

أوضحت المصــادر أن مقاتلات التحالف العربي نفذت سلسلة من الغارات المكثفة على مواقع الميليشــي­ات في مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز، وتركزت على جسر رسيان في منطقة الهاملي شمالي المديرية، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير 3 أطقم عسكرية، وعدد من الأفــراد والعنــاصر الذين كانوا يتمركــزون فيها. كما اســتهدفت مقاتلات التحالف مواقع المتمردين في مديرية مقبنة، ودمرت آليات وتجمعات كانت تســتخدمها الميليشــي­ات الانقلابية في كثــير من مناطق المديرية. وبحســب مراقبين، تسعى قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف إلى تطهير الجبهة الغربية لمحافظــة تعز، والتي تمتد من منطقة الكدحة مــرورا بميريات موزع وذوباب والوازعيــ­ة وصولا إلى المخا، تمهيدا لاستكمال تحرير الســاحل الغربي ليشمل الحديدة وحتى حجة.

 ?? (الوطن) ?? قوات الشرعية خلال تقدمها بالجبهات الريفية في تعز
(الوطن) قوات الشرعية خلال تقدمها بالجبهات الريفية في تعز

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia