Al-Watan (Saudi)

نسبة الإنجاز في برج جدة والتسليم 2019

- رؤية 2030 مشروع عملاق

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، رئيس مجلس إدارة شركة جدة الاقتصاديـ­ـة المالكــة والمطورة لمشروع مدينة جدة الاقتصادية وبرج جدة، الأمير الوليد بن طلال، في سؤال لـ»الوطن«، أن نسبة إنجاز المشروع الذي تصل تكلفته إلى 75 مليــار ريال، وصلت نحو %30، بعد الوصول إلى الطابق الخمسين.

وأوضح الوليد بن طلال، خلال مؤتمر صحفي عقده مســاء أمس، في الطابق الـ28 بمقر المشروع في أبحر الشــمالية بجــدة، أن افتتاح مــشروع برج جدة سيتم عام 2019، متأخرا عاما عن الموعد المقرر حسب خطة المشروع التي حددت الافتتاح في العام المقبل، وأن المســاحة الإجمالية لمشروع برج جدة تصل إلى 5.3 ملايين متر مربع، في حين تصل مســاحة المرحلة الأولى 1.5 مليون متر مربع، وأن الطاقة الاســتيعا­بية السكنية للمشروع تراوح بين 75 ألفا إلى 100 ألف نسمة. أشار الوليد إلى أنه مشروع اقتصادي مهم، ويجد كل الدعم من خادم الحرمين الشريفين شخصيا، ومن ولي العهد، وولي ولي العهد، مشــيرا إلى إن المشروع يجد أيضا كل الدعم والتسهيلات من مستشار خادم الحرمــين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع أمير منطقة مكة المكرمــة -خلال الأيــام المقبلةلإط­لاعه على تطورات المشروع والمراحل المهمة التي وصل إليها.

موضحا أن المشروع جاء منســجما مع رؤية المملكة 2030، وسيتزامن مع التحول الوطني 2020 الذي سيشــهد نقله كبيرة، خصوصــا أن جدة مدينة اقتصاديــة، ويفد إليهــا ملايين الزوار والمعتمرين، وهناك ضمن الرؤية تركيز على زيادة أعداد المعتمرين والانتهاء من مشــاريع مهمة، مثل قطار الحرمين، ومترو جدة، ومطار الملــك عبدالعزيز الدولي الجديد.

يُبنى الــبرج ضمن مــشروع جدة العملاق، والذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة، وسيضم المشروع برجا شاهق الارتفاع ومتعدد الاســتخدا­مات »سكن، مكاتب، فندق 5 نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة«.

كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف المليون مــتر مربع، ومناطــق إضافية للتسوق بمســاحة قدرها 470 ألف متر مربع، ومنطقة تعليمية بمســاحة تقدر بـ150 ألف متر مربع، ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض، فسيشمل مناطــق للترفيه والســياحة والفنادق، إضافة إلى منتجع سياحي راق.

 ??  ?? برج جدة كما بدا أمس ( تصوير: عبدالرزاق الادريسي)
برج جدة كما بدا أمس ( تصوير: عبدالرزاق الادريسي)
 ??  ?? الوليد يتحدث للاعلامين جدة: سعود المولد
الوليد يتحدث للاعلامين جدة: سعود المولد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia