Al-Watan (Saudi)

أخضر اليد إلى نصف نهائي دورة التضامن

- باكو: الوطن

تأهل المنتخب الســعودي لكــرة اليد إلى الدور الثاني بعد تصــدره لفرق المجموعة الأولى بفضل تغلبه على منتخب باكســتان أمس ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات في بطولة التضامن الإســلامي­ة الرابعــة المقامــة في العاصمة الأذربيجان­ية باكــو، ليحقق الأخضر العلامة الكاملة بعد فوزه عــلى الجزائر وأذربيجان وباكســتان توالياً، وسيلاقي الأخضر نظيره العراق وصيف المجموعة الثانية غداً السبت في الدور نصف النهائي، فيما يلتقي أذربيجان مع تركيا.

وتفوق الأخضر في كافة مجريات الشوطين أمام نظيره باكســتان بعد أن فرض أسلوبه وطريقته على المنتخب المنافس، واســتطاع تحقيــق ما هــو مطلوب منــه رغم غياب الحارس محمد آل ســالم وهشام العبيدي وحســن الجنبي ومجتبى آل سالم الموقوف مباراة واحدة بعد نيلــه البطاقة الزرقاء في لقاء أذربيجان. ولم يجد المنتخب السعودي صعوبة كبيرة في إنهاء الشوط الأول متقدماً بفارق 7 أهــداف بنتيجة »17 / 10«، ومع انطلاقة الشــوط الثاني واصل لاعبو أخضر اليد تحقيق ما هو مطلوب منهم بأقل مجهود ليتمكنوا من إنهاء المباراة بنتيجة 35/ ،26 ويتأهلــون متصدرين للمجموعــة ليقابلوا العراق في مباراة نصف النهائي.

من جانب آخر، تفتتح اليوم رسميا دورة ألعاب التضامن الإســلامي في مدينة باكو، حيث سيقام حفل بهذه المناسبة بملعب باكو الأولمبي يشارك فيها 6 آلاف رياضي، وتستمر الدورة حتى 22 مايو الجاري، وكانت اللجنة المنظمة للدورة أعلنت عن اتفاقيات إضافية لحملة حقوق البث التلفزيوني، من شــأنها بث فعاليات الدورة في 58 دولة في 4 قارات. وكشــف رئيس قسم التســويق في الدورة، قامبا روف،أنه تم طرح 4 فئات من التذاكر، تتراوح أسعارها من 12 إلى 30 دولارًا، وتم بيعها بالكامل، كمــا أكد أنه تم طرح 500 ألف تذكرة لمنافسات الدورة.

 ?? (الوطن) ?? المنتخب السعودي خلال مباراته أمام باكستان أمس
(الوطن) المنتخب السعودي خلال مباراته أمام باكستان أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia