Al-Watan (Saudi)

وزراء ومحافظون يمنيون يتبرؤون من المجلس الانتقالي

- عدن: الوكالات

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى تجنــب خطوات أحادية من شأنها أن تصب في مصلحة الانقلابيي­ن، في إشارة إلى الإعلان عما سمي بالمجلس السياسي الانتقالي في الجنوب.

جاء ذلــك في بيان عقــب اجتماع اســتثنائي عقده الرئيس هادي مع مستشــاريه مســاء أمــس، مطالبا القــوى المناهضة للانقلاب بالانخراط في صفوف الشرعيــة، كما دعا جميع القــوى اليمنيــة إلى الالتفاف حول الشرعية، مشددا على رفضه أي خطوة أو مبادرة تخالــف المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرار 2216.

وأكــد الاجتماع رفضه الخروج عن الإجمــاع الوطني، متمســكا بوحدة الهدف الــذي قامت من أجله عاصفة الحزم وإعادة الأمل للتحالف العربي بهدف إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وسيطرتها على كافة التراب اليمني.

وخلص البيان إلى مطالبة اليمنيين بعدم الإقدام على خطوات من شأنها أن تصب في خدمة الحوثيين وصالح.

وكان محافظ عدن المقال عيدروس الزبيــدي، أعلن في وقت ســابق، عن تشكيل ما يســمى بالمجلس الانتقالي لإدارة شــؤون الجنــوب ضــم 26 شخصية برئاســته ونائبه هاني بن بريك.

يأتــي ذلــك فيمــا تــبرأ وزراء ومحافظــون يمنيون، مما يســمى بالمجلس الانتقالي، حيث نفى محافظ ســقطرى اليمنيــة ســالم عبدالله السقطري علاقته بما يسمى »المجلس الانتقالي« في الجنــوب، وأعلن تأكيد وقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس هادي.

وأبدى محافــظ حضرموت، اللواء ركن، أحمد سعيد بن بريك، استغرابه من إعلان اسمه ضمن المجلس، مؤكدا وقوفــه إلى جانب الشرعية وبناء دولة يمنية اتحادية.

وفي الســياق ذاته، أكــد محافظ شــبوة أحمد لملس، عــدم صلته بما يســمى المجلس الانتقالي، مستغربا من وضع اســمه دون علمه، مشــيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات من شــأنها العمل على تقويض سلطات الحكومة الشرعية، كما نفى وزير النقل اليمني، مراد الحالمــي، قبوله عضوية المجلس الانتقالي، متهما هذا المجلس بمحاولة شق الصف الوطني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia